سيكون ليستر سيتي امام اختبار جديد لقدرته على مواصلة مشواره التاريخي والفوز بلقب الدوري الانكليزي الممتاز للمرة الاولى في تاريخه، وذلك عندما يحل ضيفا على مانشستر سيتي السبت على "استاد الاتحاد" في المرحلة الخامسة والعشرين.
&
ولم يكن اشد المتفائلين من جمهور ليستر يتوقع ان يتواجد فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري في صدارة الدوري مع الوصول الى هذه المرحلة من الموسم، لكن الفريق المتواضع واصل مفاجآته واكد جدارته حتى الان لكن ما ينتظره في مباراتيه المقبلتين سيكون مفصليا في حلم التتويج.
&
ويدخل ليستر، الفائز في المرحلة السابقة على ليفربول 2-صفر بفضل ثنائية لهدافه جيمي فاردي، الى موقعته مع سيتي وهو يتقدم ثلاث نقاط عن مضيفه وخمس عن كل من توتنهام وارسنال الثالث والرابع على التوالي.
&
ويدرك رانييري ان موقعة السبت ستكون هامة للغاية خصوصا ان فريقه الذي خرج فائزا في ثلاث من مبارياته الاربع الاخيرة بعد فترة انعدام وزن خلال عطلة الاعياد، مدعو لمواجهة ارسنال الاحد بعد المقبل في معقل الاخير "استاد الامارات" وخسارة لقاء سيتي قد تكلفه الصدارة الاسبوع المقبل.
&
لكن المدرب الايطالي يرى بان فريقه الذي فاز في منتصف الشهر الماضي على توتنهام القوي 1-صفر في معقل النادي اللندني، لن ينهار تحت الضغط وقد اثبت ذلك من خلال فوزه على فريق منافس من عيار توتنهام، مضيفا: "لاعبو فريقي اذكياء جدا في كافة الاوضاع. الجميع ربما يؤمن بشيء مميز وهم يعملون على تحقيق شيء مميز. هذا امر هام".
&
وواصل: "اعتقد ان الجميع يفهمون باننا نحقق شيئا مذهلا حتى الان. ماذا سيحصل في المستقبل؟ لا اعلم لكننا نجحنا حتى الان في منح جمهورنا هدية جيدة جدا. ما يحصل هذا الموسم لا يصدق".
&
ومن المؤكد ان ما يحققه ليستر هذا الموسم لم يكن بالحسبان بالنسبة لفريق تبقى افضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته في دوري الاضواء حصوله على المركز الثاني عام 1929، فيما يعود لقبه الاخير الى عام 2000 حين توج بلقب كأس الرابطة، بينما كان قبل سبعة اعوام في مصاف اندية الدرجة الثانية (الثالثة فعليا).
&
وفي المقابل، اعتاد مانشستر سيتي في الاعوام الاخيرة على طعم الفوز حيث احرز الدوري عامي 2012 و2014 والكأس عام 2011 وكأس الرابطة عام 2014، لكن ما انفقه خلال هذه الاعوام لا يقارن على الاطلاق بالوضع المالي لفريق متواضع من عيار ليستر الذي يجد نفسه على بعد 14 مباراة من تحقيق شيء لم يكن جهوره يجرؤ حتى على الحلم به.
&
وتوقع مدافع سيتي الفرنسي غايل كليشي ان تكون مباراة السبت مختلفة عن مواجهة كانون الاول/ديسمبر الماضي عندما تعادل الفريقان دون اهداف على ملعب ليستر، مضيفا: "يجب ان نجعل انفسنا فريقا من الصعب هزيمته وهذا ما نجحنا به" في اشارة منه الى مباراة منتصف الاسبوع التي فاز بها فريقه خارج قواعده على سندرلاند 1-صفر.
&
وتابع: "عندما تأتي الى مكان مثل سندرلاند وتحافظ على نظافة شباكك، فهذا امر يرضيك بالفعل. نواجه ليستر السبت، فلنجعل المباراة مناسبة من اجل الحصول على هذه النقاط الثلاث".
&
وفي اي موسم عادي، كان من المفترض ان تتجه الانظار الى مباراة الاحد التي تجمع تشلسي حامل اللقب بضيفه وغريمه مانشستر يونايتد، لكن ليستر فرض هذا الموسم واقعا استثنائيا ساهم به العملاقان ايضا بسبب نتائجهما المتواضعة.
&
فتشلسي سقط من عليائه بعد اقل من عام على تتويجه باللقب، اذ يجد نفسه حاليا متخلفا بفارق 16 نقطة ليس عن الصدارة بل عن المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، فيما يقدم يونايتد موسما سيئا للغاية بقيادة مدربه الهولندي لويس فان غال حيث يتخلف حاليا بفارق 10 نقاط عن ليستر و5 عن ارسنال الرابع وذلك وسط حديث متكرر عن امكانية رحيل المدرب.
&
ويدخل يونايتد الى هذه المواجهة التي ستجمع فان غال بمواطنه غوس هيدينك، وهو يدرك انه بحاجة للنقاط الثلاث من اجل تجنب اي جدل متجدد حول مشاكله مع لاعبيه، وذلك في وقت يبحث فيه توتنهام عن تعزيز موقعه كمنافس جدي على اللقب من خلال الفوز السادس على التوالي على حساب ضيفه واتفورد.
&
ويرفض مدرب توتنهام الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو الانجراف خلف حلم عودة الفريق اللندني الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 1961، والتركيز على خوض كل مباراة على حدة قائلا: "في كرة القدم وبحسب تجربتي، من الافضل ان تظهر (ما تملكه) عوضا عن الحديث عنه".
&
ومن جهته، يدخل ارسنال الذي تخلى عن مركزه الثالث لجاره توتنهام بعد اكتفائه بالتعادل مع ساوثمبتون في منتصف الاسبوع، الى مباراته مع مضيفه بورنموث وهو يدرك ان لا مجال للخطأ في هذه المرحلة الحساسة من الموسم خصوصا ان سيواجه ليستر الاسبوع في مباراة من ست نقاط.
&
اما بالنسبة للعملاق الاخر ليفربول الذي اصبح متخلفا بفارق 11 نقطة عن المركز الرابع المؤهل الى دوري الابطال، فيسعى الى التعويض امام جماهيره على حساب سندرلاند في مباراة ستشهد انسحاب جمهوره من ارضية الملعب في الدقيقة 77 احتجاجا على زيادة اسعار تذاكر المباريات لموسم 2016-2017.
&
وفي المباريات الاخرى، يلعب السبت استون فيلا مع نوريتش سيتي، ونيوكاسل يونايتد مع وست بروميتش البيون، وساوثمبتون مع وست هام يونايتد، وستوك سيتي مع ايفرتون، وسوانسي سيتي مع كريستال بالاس.