استعرضت صحيفة "سبورت" الإسبانية جميع الأهداف التي سجلها النجم الأرجنتيني خافير ماسكيرانو مدافع برشلونة الإسباني خلال مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات.

وجاء استعراض الصحيفة لأهداف اللاعب&في ظل الحديث عن رفضه تنفيذ إحدى ركلات الجزاء التي منحها لها مواطنه ليونيل ميسي في المباراة قبل الأخيرة لبرشلونة في الدوري، بعد مطالبات جماهير الفريق من اللاعبين بمساعدته لتسجيل أول أهدافه مع الفريق الكاتالوني.

وبالرغم من مشواره الكروي الحافل بالإنجازات مع برشلونة، إلا أن ماسكيرانو لم يتمكن من تسجيل أي هدف مع الفريق الكاتالوني، مع العلم أنه لم يسجل سوى ثمانية أهداف طوال مسيرته الكروية.

وعلى المستوى الدولي سجل ماسكيرانو 5 أهداف مع المنتخب الأرجنتيني، هدفا في بطولة كأس العالم تحت 20 عاما عام 2003، وهدفا في تصفيات كوبا أمريكا للشباب في 2007، وهدفين في بطولة كوبا أمريكا 2007، وهدفا في مباراة ودية.

أما على صعيد الأندية فقد سجل ثلاثة أهداف، هدفا في الدوري الأرجنتيني مع ريفير بلايت، وهدفين مع ليفربول الإنكليزي، واحداً في مرمى ريدينغ في الدوري الإنكليزي الممتاز موسم 2007-2008، والثاني في مرمى يونيريا أورزيتشيني الروماني ضمن مسابقة الدوري الأوروبي موسم 2010.

&وجاءت أهداف ماسكيرانو الثمانية على النحو التالي:

- الأرجنتين ضد أميركا في كأس العالم تحت 20 عاما في 2003، سجل هدف التعادل ليدخل اللقاء الأشواط الإضافية التي منحت الأرجنتين الفوز

- الأرجنتين ضد كولومبيا في تصفيات كوبا أمريكا للشباب في 2004، سجل هدفا من أصل أربعة لبلاده&

- ريفير بلايت ضد أولميدو في 2005، سجل هدف ريفير بلايت الوحيد من خارج منطقة الجزاء

- الأرجنتين ضد الباراغواي في كوبا أمريكا 2007، سجل هدف الفوز ليمنح بلاده التأهل للدور الثاني&

- الأرجنتين ضد البيرو، في نفس البطولة، سجل أحد أهداف بلاده الأربعة

- ليفربول ضد ريدينغ، في 2008، سجل هدف التعادل في المباراة التي انتهت بفوز الريدز 2-1&

- ليفربول ضد يونيرا أورزيتشيني، في الدوري الأوروبي 2010، سجل في فوز فريقه 3-1


&

- الأرجنتين ضد ترينيداد وتوباغو في مباراة ودية عام 2014 تحضيرا لمونديال البرازيل&