رد ريال مدريد الاسباني الدين لروما الإيطالي عندما اخرجه من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما جدد فوزه عليه بثنائية نظيفة الثلاثاء إيابا، فيما حقق فولفسبوغ الألماني إنجازا تاريخيا ببلوغه ربع نهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على ضيفه غنت البلجيكي 1-صفر.
&
وبات ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة وفولفسبورغ اول المتأهلين الى الدور ربع النهائي.
&
وكان الفريقان فازا خارج قواعدهما ذهابا قبل 3 اسابيع، ريال مدريد على روما 2-صفر ايضا في روما، وفولفسبورغ على غنت 3-2 في لا غانتواز.
&
ويستكمل اياب الدور ثمن النهائي غدا الاربعاء بلقاءي زينيت سان بطرسبورغ الروسي مع بنفيكا البرتغالي (صفر-1 ذهابا)، وتشلسي الانكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي (1-2)، على ان يختتم الاسبوع المقبل عندما يلتقي مانشستر سيتي الانكليزي مع دينامو كييف الاوكراني (3-1)، واتلتيكو مدريد الاسباني مع ايندهوفن الهولندي (صفر-صفر) الثلاثاء المقبل، وبرشلونة الاسباني حامل اللقب مع ارسنال الانكليزي (2-صفر)، وبايرن ميونيخ الالماني مع يوفنتوس الايطالي الوصيف (2-2) الاربعاء المقبل.
&
ريال يرد الدين
&
في المباراة الاولى وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد وامام نحو 70 الف متفرج، رد ريال مدريد الاعتبار لنفسه امام روما ومدربه لوتسيانو سباليتي.
&
وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو (64) والكولومبي خامس رودريغيز (68) الهدفين.
&
وكان سباليتي (56 عاما) على رأس روما عندما نجح الذئاب باقصاء ريال في ثمن نهائي 2008 بنتيجة 2-1 ذهابا وايابا، قبل ان يودع المسابقة امام مانشستر يونايتد الانكليزي حامل اللقب لاحقا 3-صفر في مباراتي ربع النهائي.
&
والتقى الفريقان 10 مرات في المسابقات الاوروبية، ففاز ريال 6 مرات، وروما 3 مرات وتعادلا مرة واحدة.
&
ويسعى ريال مدريد الاسباني الى مواصلة مشواره في المسابقة القارية التي يحمل الرقم القياسي في عدد الالقاب فيها (10) والوحيدة المتبقية أمامه لانقاذ موسمه لتفادي الخروج خالي الوفاض للعام الثاني على التوالي.
&
وودع النادي الملكي مسابقة الكأس المحلية بخطأ اداري بسبب اشراكه مهاجمه الروسي دينيس تشيريشيف الموقوف لجمعه 3 انذارات في المباراة ضد قادش، كما ان حظوظه في المنافسة على لقب الدوري تلاشت لتخلفه بفارق 12 نقطة عن برشلونة المتصدر وحامل اللقب، وبالتالي فان مسابقة دوري ابطال اوروبا هي الورقة الاخيرة للنادي ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان لانقاذ الموسم.
&
ودخل النادي الملكي المباراة بأفضلية الفوز بهدفين نظيفين ذهابا في العاصمة روما، ودفع مدربه زيدان بتشكيلته الكاملة باستثناء غياب مواطنه كريم بنزيمة بسبب الاصابة، فيما فضل الدفع بالبرازيلي كاسيميرو بدلا من ايسكو، وعاد الويلزي غاريث بايل بعد غياب نحو 3 اسابيع بسبب الاصابة.
&
في المقابل، خاض روما المباراة بتشكيلته الكاملة عدا الدولي البلجيكي رادجا نايغولان بسبب الاصابة.
&
وحاول ريال مدريد منذ البداية البحث عن التهديف وسنحت له العديد من الفرص بيد ان الحارس الدولي البولندي فويتشي تشيسني كان يقظا وأنقذ مرماه في اكثر من مناسبة.
&
في المقابل، اعتمد روما على الهجمات المرتدة السريعة بقيادة الدولي المصري محمد صلاح الذي أهدر فرصتين سهلتين وصنع ثالثة على طبق من ذهب للدولي البوسني ادين دزيكو دون جدوى.
&
واهدر دزيكو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من صلاح بعد مجهود فردي رائع للاخير، لكنه هيأها لنفسه وتوغل داخل المنطقة وسددها بيسراه بجور القائم الايمن للحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس (14).
&
ورد ريال مدريد بتسديدة قوية للدولي الكرواتي لوكا مودريتش ابعدها الحارس تشيسني بصعوبة قبل ان يشتتها الدفاع (20).
&
وحذا صلاح حذو دزيكو عندما رد له الاخير التحية بكرة رائعة داخل المنطقة فانفرد بنافاس لكنه سددها في الشباك الخارجية (28).
&
وجرب بايل حظه من خارج المنطقة بتسديدة قوية علت العارضة (30).
&
وكاد رونالدو يفعلها عندما انطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة قبل ان يطلق كرة قوية ارتدت من تشيسني وابعدها الدفاع (31).
&
وخرج تشيسني في توقيت مناسب لابعاد كرة رونالدو اثر انفراد وحولها الى ركنية (34).
&
وكاد صلاح يفتتح التسجيل من تسديدة زاحفة من دخل المنطقة تصدى لها نافاس (42).
&
وتابع تشيسني تألقه بتصديه لتسديدة على الطائر لرودريغيز من داخل المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع (50).
&
وتابع صلاح مسلسل اهدار الفرص واضاع كرة سهلة تهيأت امامه عند حافة المنطقة فتوغل داخلها وسددها بيمناه بجوار القائم الايسر (51).
&
وحذا نافاس حذو تشيسني وتصدى لتسديدة قوية اليساندرو لورنتسي قبل ان يحولها سيرجيو راموس الى ركنية كاد اليوناني كوستاس مانولاس يفتتح على اثرها التسجيل من تسديدة قوية من مسافة قريبة ابعدها نافاس الى ركنية لم تثمر (57).
&
واثمر ضغط ريال مدريد هدفا عندما تلقى لوكاس فاسكيز، بديل بايل، كرة من مودريتش داخل المنطقة فتلاعب بالمدافع الدولي الفرنسي لوكاس ديني ومررها عرضية تابعها رونالدو داخل المرمى من مسافة قريبة من امام مانولاس (64).
&
وهو الهدف الثالث عشر له في 8 مباريات في المسابقة هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة الهدافين، ، وبات قريبا من رقمه القياسي الذي سجله قبل عامين عندما نال النادي الملكي لقبه العاشر في المسابقة (17 هدفا).
&
كما هو الهدف ال90 له في تاريخ المسابقة في 123 مباراة. والهدف ال40 له في 36 مباراة حتى الان هذا الموسم.
&
واضاف رودريغيز الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة مع رونالدو الذي هيأ له كرة داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيسراه وسددها قوية زاحفة من زاوية صعبة بالقدم ذاتها بين ساقي تشيسني (68).
&
واهدر رونالدو فرصة تسجيل الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما تلقى كرة بينية على طبق من ذهب من فاسكيز داخل المنطقة فلعبها بيسراه بجوار القائم الايسر (69).
&
وكاد الارجنتيني دييغو بيروتي يقلص الفارق من تسديدة على الطائر بيمناه من داخل المنطقة بيد ان كرته ارتطمت بالقائم الايمن ونافاس قبل ان يشتتها الدفاع (88).
&
أهداف مباراة ريال مدريد وروما:

فولفسبورغ يدخل التاريخ
&
وف يالمباراة الثانية على ملعب "فولكسفاغن ارينا" في فولفسبورغ وامام 23475 متفرجا، حقق الفريق الالماني انجازا تاريخيا ببلوغه الدور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه.
&
ويدين فولفسبورغ بتأهله الى مهاجمه الدولي اندريه شورله الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 74 بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من داخل المنطقة لجوليان دراكسلر.
&
وكان فولفسبورغ فاز 3-2 ذهابا في لاغانتواز علما بأنه تقدم بثلاثية نظيفة قبل ان يرد الفريق البلجيكي بثنائية في الدقائق العشر الاخيرة.
&
وبات فولفسبورغ سادس فريق في تاريخ المانيا يبلغ الدور ربع النهائي للمسابقة.
&
وتأهل الفريق الاخضر الى الدور الثاني لاول مرة في تاريخه بعد اقصائه مانشستر يونايتد الانكليزي 3-2 في كانون الاول/ديسمبر الماضي، وتسبب في نقل الشياطين الحمر الى البطولة الرديفة "يوروبا ليغ".
&
أهداف مباراة فولفسبوغ وغنت