انتقد تلفزيون جنوب أفريقيا صحيفة بريطانية شهيرة لتهجمها على اللاعب المحلي ثابو راكيل، ووصفها حركاته المهارية بالمقرفة والمثيرة للاشمئزاز.
&
وكان اللاعب الجنوب أفريقي ثابو راكيل قد قدم &لمحات فنية رائعة خلال مباراة فريقه "أورلاندو بيراتس" و نادي "كايزرس شيفز"، التي جرت الأسبوع الماضي لحساب الدور ال32 من كأس جنوب إفريقيا لكرة القدم.
&
ويشتهر ثابو راكيل، بوفائه لفلسفة "البيانو &وتلميع الأحذية" وهي طريقة كانت منتشرة في جنوب إفريقيا خلال سنوات العزلة، أي لما كان البلد ممنوع من المشاركات الدولية في القرن الماضي بسبب سياسة التمييز العنصري التي كان ينتهجها النظام السياسي السائد في ذلك الوقت.
&
وتتمثل فلسفة "الباينو &وتلميع الأحذية" في القيام بحركات استعراضية بالكرة خلال مباريات كرة القدم حيث يبدو اللاعب وهو يرقص على إيقاع "البيانو"، بحكم أنّ نظرة سكان جنوب إفريقيا، في ذلك الوقت، أنّ رياضة كرة القدم قد وجدت للاستعراض وإمتاع الجماهير.
&
ولكن صحيفة "ميرور" البريطانية انتقدت حركات اللاعب راكيل واعتبرتها في تعليق لها بأنها مقرفة مثيرة للاشمئزاز، وهو الأمر الذي جعل تلفزيون جنوب إفريقيا يرد على الصحيفة اللندنية من خلال برنامج "سوكر أفريكا".
&
وقال معلقو البرنامج التلفزيوني الجنوب افريقي أنّه لو قام ميسي أو نيمار أو رونالدينيو بحركات استعراضية فإنّ الجميع يهلل لها ويعتبرها خارقة، في حين لما يتعلق الأمر بلاعب إفريقي فهي مشمئزة.
&
شاهد الفيديو: