يؤمن المدرب الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري الذي قاد فريقه ليستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم بأن الأندية الغنية ستسيطر على البريمير ليغ في العقدين المقبلين.

وقال رانييري في تصريحات صحفية إن الأموال الطائلة تصنع فرقاً كبيرة لافتاً إلى أن الفرق الكبيرة في العادة تفوز مشدداً في الوقت نفسه على أن هذا يحدث في 99% من الوقت.

وأشار إلى أن الموسم المقبل سيعود الكبار للسيطرة على لقب الدوري الإنكليزي ولمدة 10 أو 20 عاماً سيكون كذلك أيضاً.

وأوضح أن ظهور بطل مفاجئ يحدث مرة واحدة كل 20 عاماً مثلما فعل نوتنغهام فورست في عام 1978 بعد صعوده من دوري الدرجة الثانية مباشرة بالإضافة إلى بلاكبيرن روفرز في عام 1995 بعد ثلاثة مواسم من صعوده للدرجة الممتازة.

وتساءل رانييري:"كم سنة مرت ليفوز فريق آخر بعد تتويج نوتنغهام فورست وبلاكبيرن؟!" ليعود ليؤكد من جديد أن الفريق الأغنى أو الذي يستطيع اختيار أفضل اللاعبين هو الذي سيفوز في النهاية.

وتقدر قيمة التشكيلة الأساسية لثعالب ليستر سيتي بأقل من 60 مليون جنيه استرليني علماً أن مالك النادي الملياردير التايلاندي فيتشاي أكد سابقاً بأنه مستعد لإنفاق 180 مليون باوند لإنهاء الموسم ضمن الـ5 الكبار في غضون ثلاث سنوات.

وشدد رانييري على أنه لن ينفق الكثير من الأموال في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة على الرغم أن ليستر سيتي سيتواجد في دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.