سيكون بإمكان اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، لتحقيق رقم قياسي جديد في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وأن يصبح أول لاعب يسجل هدفاً في ثلاث نهائيات عندما يلتقي النادي الملكي مع جاره أتلتيكو مدريد، يوم السبت القادم بمدينة ميلانو الإيطالية.

ويستعد رونالدو لخوض النهائي الرابع في تاريخه بعد أن خاض نهائيين مع مانشستر يونايتد الإنكليزي سنتي 2008 و 2009 ، ونهائي مع ريال مدريد في 2014.
 
ويمتلك كريستيانو سجلاً تهديفياً مميزاً في النهائيات حيث افتتح التسجيل لليونايتد أمام تشيلسي في نهائي 2008 كما ختم رباعية ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد في نهائي 2014.
 
 وفي حال ما إذا سجل هدفاً أمام الأتلتيكو فإنّ رونالدو سيعادل أيضاً الرقم القياسي للاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، المُسجّل باسمه بـ 17 هدفاً.
 
ويتصدر النجم البرتغالي قائمة أفضل الهدافين في تاريخ مسابقة "الشامبيونزليغ " بـرصيد 93 هدفاً متقدماً على غريمه التقليدي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم نادي برشلونة الإسباني الذي سجل 83 هدفًا.
 
ووقّع رونالدو 11 هدفًا في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري، ليكون بذلك أول لاعب يسجل 10 أهداف على الأقل في تلك المرحلة من البطولة.
 
ومن جهة أخرى، يبدو الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد في طريقه للفوز بلقب هدّاف دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه، ليعادل بذلك رقم ليونيل ميسي، لكن أمامه عمل كبير ليصل إلى الرقم القياسي في عدد المشاركات في النهائي والذي يحمله الإيطالي باولو مالديني المدافع السابق لنادي ميلان بـ 6 مشاركات، متقدماً على كلاً من الفرنسي باتريس إيفرا و الهولنديين إدوين فان در سار وكلارنس سيدورف بـ 5 مشاركات.