سجل المهاجم ناني هدفاً تاريخياً لمنتخب البرتغال في المباراة التي جمعت منتخب بلاده بنظيره الآيسلندي، والتي انتهت بالتعادل بين المنتخبين لهدف لكل منهما، وذلك في الجولة الأخيرة من منافسات الجولة الأولى لدوري المجموعات في نسختها الخامسة عشرة من بطولة كأس أمم أوروبا المقامة حالياً على الملاعب الفرنسية.
 
ويحمل الهدف البرتغالي الرقم 600 في تاريخ نهائيات أمم أوروبا منذ إنطلاق البطولة في نسختها الأولى عام 1960. 
 
وتزامناً مع الهدف الـ 600 نشر موقع الاتحاد الأوروبي على موقعه الأهداف التاريخية التي عرفتها البطولة على مدار 15 نسخة من البطولة، والتي جاءت كالتالي: 
 
الهدف الأول :
جاء بواسطة اليوغسلافي ميلان جاليتش في المباراة الأولى من بطولة أمم أوروبا، والتي اقيمت على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس بين منتخبي يوغسلافيا وفرنسا، حيث سجل جاليتش الهدف الأول في المسابقة القارية وتحديداً في الدقيقة الـ 11 ، لتنتهي المباراة بمهرجان من الأهداف قوامها خمسة أهداف مقابل أربعة.
 
الهدف رقم 100:
سجله الفرنسي ألاين غيريسي عام 1984 في النسخة التي استضافتها الملاعب الفرنسية، وذلك في المباراة ضد المنتخب الدنماركي ضمن منافسات الدور الأول من البطولة، حيث انتهت المباراة بفوز كاسح للديوك بخماسية نظيفة.
 
الهدف رقم 200:
سجله الدنماركي كيم فيلفورت عام 1992 في البطولة التي استضافتها الملاعب السويدية، وهو الهدف الثاني في المباراة النهائية ضد المنتخب الألماني في دورة عرفت تتويج الدنمارك باللقب بعدما جاءت مشاركته استثنائية لتعويض المنتخب اليوغسلافي، الذي تم إيقافه عن المشاركة في البطولة .
 
الهدف رقم 300:
سجله السلوفيني زلاتكو زاهوفيتش عام 2000 في البطولة التي أقيمت في هولندا وبلجيكا، وذلك خلال مواجهة منتخب بلاده ضد المنتخب الإسباني لحساب الدور الأول من البطولة.
 
الهدف رقم 400 :
سجله الفرنسي تيري هنري عام 2004 في النسخة التي استضافتها البرتغال، وذلك في المباراة التي جرت بين فرنسا وسويسرا ضمن منافسات الدور الأول من البطولة.
 
الهدف رقم 500 :
سجله الإسباني تشافي هيرنانديز في النسخة التي استضافتها النمسا وسويسرا عام 2008، وذلك في المواجهة التي جرت بين المنتخب الإسباني ونظيره الروسي ضمن منافسات الدور قبل النهائي من البطولة، علمًا انه تم اختيار تشافي كأفضل لاعب في تلك الدورة نظير التأثير الإيجابي الكبير على تتويج منتخب لاروخا بلقب البطولة على حساب المنتخب الإلماني.