سجل أنطوني ديفيس 46 نقطة قاد بها لوس أنجليس ليكرز للفوز على ضيفه فريقه السابق نيو أورليانز بيليكانز، بينما حقق النجم جيمس هاردن أول "تريبل دابل" هذا الموسم وقاد هيوستن روكتس للفوز على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الجمعة.

وأنهى ليكرز المباراة الأولى فائزا 123-113، بينما تغلب هيوستن في الثانية بنتيجة 118-108.

وهي المرة الثانية هذا الموسم يسجل ديفيس 40 نقطة على الأقل في مواجهة الفريق الذي رحل عن صفوفه في صيف 2019 ضمن صفقة تبادلية، للالتحاق بالنجم ليبرون جيمس في قطب مدينة لوس أنجليس.

وسبق لديفيس تسجيل 41 نقطة في المباراة الأولى بين الفريقين في 27 تشرين الثاني/نوفمبر، والتي انتهت بفوز ليكرز بنتيجة 114-110.

وكان انتقال ديفيس قد قابله عبور ثلاثة لاعبين آخرين الى الضفة المقابلة، هم لونزو بول وبراندون إينغرام وجوش هارت.

لكن ديفيس البالغ من العمر 26 عاما، أقر بأن المباراة الأولى بين الفريقين، والتي استضافها ملعب بيليكانز حيث بدأ مسيرته الاحترافية عام 2012، كانت "عاطفية أكبر بالتأكيد، ليس فقط لمواجهة فريقي السابق، لكن أيضا اللعب في تلك القاعة مجددا".

وتابع "هذا المساء (الجمعة) أعتقد ان زملائي منحوني فرصا رائعة ووضعوني في موقع رائع من أجل تسجيل النقاط".

وبنتيجة مباراة الجمعة، عزز ليكرز صدارته لترتيب المنطقة الغربية في موسم يسعى خلاله للعودة الى مصاف الكبار في الدوري، بعد غيابه عن الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" في الموسم الماضي.

وحقق الفريق فوزه الـ28 مقابل سبع هزائم، وهو الانتصار الرابع تواليا له، ويأتي بعد سلسلة من أربع هزائم متتالية أيضا تلقاها الفريق في أربع مباريات خاضها بين 17 كانون الأول/ديمسبر و25 منه.

وكان ديفيس أفضل مسجل لليكرز، وأضاف 13 متابعة الى نقاطه، بينما ساهم داني غرين بـ25 نقطة، مع 17 نقطة و15 تمريرة حاسمة لجيمس.

في المقابل، كان لونزو بول أفضل مسجل لصالح بيليكانز مع 23 نقطة.

- "تريبل دابل" لهاردن -

الى ذلك، أنهى هاردن، أفضل لاعب في الدوري لعام 2018، مباراة فريقه هيوستن مع 44 نقطة و11 متابعة و11 تمريرة حاسمة، محققا أول "تريبل دابل" (10 على الأقل في ثلاث من الفئات الاحصائية) هذا الموسم، ومانحا فريقه فوزه التاسع في آخر 12 مباراة.

وتلقى فيلادلفيا خسارته الرابعة تواليا والسابعة في آخر 10 مباريات.

وشكل الربع الثاني نقطة تحول في المباراة، اذ ان فيلادلفيا أنهى الأول متفوقا بنتيجة 27-20، لكن هيوستن رد بقوة في الثاني وأنهاه بفارق 14 نقطة لصالحه (40-26)، قبل ان يفرض قضبته على اللقاء بشكل كامل، ويوسع الفارق في الربع الثالث الى 18 نقطة.

وتعاون هاردن وزميله كلينت كابيلا في الحفاظ على تقدم هيوستن في الدقائق الأخيرة من المباراة مع تمكن فيلادلفيا من تقليص الفارق الى ما دون العشر نقاط.

وأنهى كابيلا اللقاء مع 30 نقطة هي الأعلى له في مسيرته، وأضاف إليها 14 محاولة، بينما كان نصيب زميله راسل وستبروك 20 نقطة.

في المقابل، واصل فيلادلفيا سلسلته السيئة التي بدأت بعد الفوز على ميلووكي باكس، متصدر ترتيب المنطقة الشرقية وصاحب أفضل سجل في الدوري هذا الموسم، في 25 كانون الأول/ديسمبر الماضي. ومنذ تلك المباراة، خسر سفنتي سيكسرز لقاءاته الأربعة، علما بأنه خسر مرتين بفارق نقطة واحدة فقط (أمام أورلاندو ماجيك وميامي هيت تواليا).

وكان الأفضل في صفوف فيلادلفيا في مباراة الجمعة، لاعبه الأسترالي بين سيمونز الذي حقق "تريبل دابل" بدوره مع 29 نقطة و13 متابعة و11 نقطة، بينما أضاف الكاميروني جويل إمبييد 20 نقطة و12 متابعة.

وفي مباراة ثانية، حسم بوسطن سلتيكس مواجهته ضد ضيفه أتلانتا هوكس بنتيجة 109-106، بفضل مجهود دفاعي للاعبيه دانيال ثيس الذي تمكن من التصدي لمحاولة ثلاثية لتراي يونغ قبل 2,7 ثانيتين من النهاية، عندما كانت النتيجة تشير الى تقدم بوسطن 108-106.

وقال ثيس "كنت أعرف انه سيحاول من خارج القوس من أجل الفوز بالمباراة (...) لربما كان قد تفوق علي لو تقدم وحاول من داخل المنطقة، لكن أعتقد أنه أراد تسجيل سلة الفوز بالمباراة. وتمكنت من التصدي لها".

وعانى بوسطن صاحب المركز الثاني في المنطقة الشرقية، للتغلب على ضيفه الذي يحتل المركز الأخير في المنطقة ذاتها، ويحظى بأسوأ سجل في الدوري هذا الموسم (تلقى الجمعة خسارته الـ28 في 35 مباراة).

وكان هوكس الأفضل في النصف الأول من المباراة، وتقدم بفارق 18 نقطة في أواخر الربع الأول، قبل ان يتمكن سلتيكس من العودة تدريجا وإنهاء النصف الأول من المباراة متأخرا بنقطتين فقط (53-55).

وحقق بوسطن فوزه السابع في آخر ثماني مباريات، وذلك بفضل جايلن براون الذي سجل 24 نقطة مع 10 متابعات، وغوردون هايوارد (18 نقطة وست متابعات)، بينما أضاف ثيس 14 نقطة وست متابعات.

وكان يونغ الأفضل لأتلانتا مع 28 نقطة و10 تمريرات حاسمة.

الى ذلك، حقق أورلاندو ماجيك فوزا عريضا على ميامي هيت بنتيجة 105-85، في مباراة شهدت سيطرة المضيف بشكل كبير، لاسيما في الربع الأخير حين اكتفى ميامي بتسجيل ست نقاط فقط (مقابل 21).

وكان تيرينس روس الأفضل لأورلاندو مع 25 نقطة، بينما سجل جيمي باتلر 23 لميامي.

وفي بقية المباريات، فاز فينيكس صنز على نيويورك نيكس 120 - 112، وبورتلاند ترايل بلايزرز على واشنطن ويزاردز 122-103.