قال بان كي مون انه سينظم قمة تخصص لاهداف الالفية من اجل التنمية في ايلول/سبتمبر المقبل في نيويورك.

نيويورك: اعلن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاثنين ان تحقيق اهداف الالفية من اجل التنمية في مجال تقليص الفقر في العالم حتى العام 2015 سيكون احد اولوياته لهذا العام.
وبعد ان اكد ان عام 2010 سيكون quot;عام التنميةquot;، اعلن الامين العام انه سينظم قمة تخصص لاهداف الالفية من اجل التنمية في ايلول/سبتمبر المقبل في نيويورك وذلك على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة من اجل تسريع التقدم نحو هذه الاهداف.

وفي العام 2000، تعهدت الدول الاعضاء في الامم المتحدة بتحقيق ثمانية اهداف حتى العام 2015: تقليص الفقر المدقع والجوع، تأمين التعليم الاعدادي للجميع، دفاع المساواة بين الرجال والنساء، تقليص الوفيات لدى الاطفال، تحسين الامومة، محاربة مرض الايدز وتأمين مناخ دائم واقامة شراكة عالمية من اجل التنمية.
وقال بان كي مون ايضا ان اجتماع ايلول/سبتمبر سيتطلع على ما تم القيام به خلال الاعوام التسعة الاولى وعلى ان يجدد المشاركون التأكيد على التزامهم تجاه اهداف الالفية للتنمية.

واضاف quot;رسالتي بسيطة: اهداف الالفية للتنمية مهمة جدا. الاستثمار في التنمية امر حاسم من اجل الصحة والامن والحياة ووجود العائلات في كل الكوكبquot;.
ومن بين اولوياته الاخرى للعام 2010، تحدث بان عن انهاء اعمال العنف بحق النساء والفتيات وتحقيق تقدم في مجال نزع الاسلحة وعدم نشر الاسلحة النووية واستباق وقوع النزاعات وتحقيق تقدم في مجال حقوق الانسان والعمل من اجل دولة القانون.