انتهى لقاء محود عباس وجورج ميتشل دون حدوث أي quot;إختراقquot; ممكن أن يعطي المفاوضات فرصة الاستمرار كما أعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة.

رام الله: أعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة الجمعة ان اللقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والموفد الاميركي لعملية السلام جورج ميتشل لم يحدث quot;اي اختراقquot; يتيح استمرار مفاوضات السلام مع اسرائيل.

وقال ابو ردينة عقب لقاء ميتشل وعباس quot;ليس هناك اختراق بعد ولا يوجد تغيير في الموقف الاسرائيلي تجاه الاستيطان. الموقف الفلسطيني ثابت ابلغه الرئيس عباس لميتشل وهو انه لن تكون مفاوضات ما دام الاستيطان مستمراquot;. واضاف ابو ردينة ان الرئيس عباس وميتشل اتفقا على quot;استمرار الجهود الاميركية والاتصالات الفلسطينية الاميركيةquot;.

وتابع ابو ردينة quot;الرئيس عباس سيعرض الموقف على القيادة الفلسطينية غدا السبت خلال اجتماعها ليضعها في صورة تفاصيل ما يجري من جهود. حتى اللحظة لا نستطيع القول ان هناك نجاحا او فشلا لكن لا يوجد اي اختراق في هذه الجهود لاستمرار المفاوضات المباشرة لان اسرائيل تواصل الاستيطانquot;.

من جهته حمل امين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه اسرائيل مسؤولية عدم استمرار المفاوضات المباشرة. وقال لفرانس برس عقب لقاء ميتشل مع عباس quot;واضح ان الموقف الاسرائيلي لم يتغير انه مستمر بالاستيطان بشكل واسع ونعتبر ان الحكومة الاسرائيلية مصرة على موقفها تجاه استمرار الاستيطانquot;.

واضاف quot;لذلك اسرائيل وحدها تتحمل مسؤولية عدم استمرار المفاوضات المباشرةquot;. واكد عبد ربه ان القيادة الفلسطينية quot;ستتخذ القرار المناسبquot; بعد دراسة الموضوع خلال اجتماعها المنتظر السبت وبعد عرضه على القادة العرب في قمة سرت في ليبيا التي ستفتتح في التاسع من الشهر الجاري.