Palestinians hold flags during a demonstration ...

نيويورك: طالب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون المسؤولين الفلسطينيين والاسرائيليين تكثيف جهودهم لمواصلة مفاوضات السلام بينهما، كما جاء في بيان السبت.

واوضح بيان اصدره مكتب الامين العام للامم المتحدة ان الاخير تباحث هاتفيا الجمعة مع كل من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس والمبعوث الاميركي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل، كل على حدة.

وجرت هذه الاتصالات الهاتفية قبل اجتماع القيادة الفلسطينية في رام الله السبت والذي تقرر خلاله عدم العودة الى المفاوضات طالما ان اسرائيل لم تتراجع عن قرارها استئناف البناء في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.

من جهة افاد البيان ان الامين العام quot;رحب بالجهود الاميركية الداعمة للمفاوضات المباشرة وقدم دعمه لجهود نشر السلام. لقد حض رئيس الوزراء نتانياهو والرئيس عباس على مواصلة جهودهما للتقدمquot; في المفاوضات.

وكان عباس هدد مرارا بالانسحاب من المفاوضات التي استؤنفت في 2 ايلول/سبتمبر في واشنطن اذا ما استأنفت اسرائيل البناء في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة بعد انتهاء مهلة تجميد البناء التي اقرتها لمدة عشرة اشهر وانتهت في 26 ايلول/سبتمبر من دون ان يتم تجديدها كما يطالب الفلسطينيون.