اتهم جد الجندي الاسرائيلي المخطوف تسيبي شاليط رئيس الوزراء الاسرائيلي بالمساهمة في قتل حفيده.

تل ابيب: اتهم جد الجندي الاسرائيلي المخطوف في قطاع غزة quot;تسيبي شاليطquot; رئيس الوزراء الاسرائيلي بعدم العمل الجاد من اجل اطلاق سراح حفيده، وقال في سياق حديث مع الاذاعة الاسرائيلية العامة اليوم quot;:ان نتانياهو يساهم بذلك في قتل شاليطquot;.

وكان شاليط الجد قد وصل بمرافقة عدد من المتظاهرين الى منطقة quot;داغانياquot;، حيث تعقد الحكومة الاسرائيلية إحدى جلساتها، ودعا المتظاهرون الحكومة الى العمل الجاد من اجل اطلاق سراح الجندي المخطوف.

واضاف جد الجندي الاسرائيلي: quot;لا اعرف لماذا يتقاعس نتانياهو عن إجراء اتصال هاتفي واحد مع الجهات المعنية، للافراج عن جلعاد شاليطquot;. ورفض شاليط الجد ما يردده نتانياهو من ضرورة اجراء مفاوضات مع حماس للافراج عن شاليط، مشيراً الى ان حماس وضعت مطالباً محددة ولن تحيد عنها، وان رئيس الوزراء الاسرائيلي يعلم جيداً قائمة اسماء الاسرى الفلسطينيين، الذين تطالب الحركة بالافراج عنهم مقابل اطلاق سراح جلعاد شاليط.

وشن تسيبي شاليط هجوماً عنيفاً على تردد نتانياهو، وعدم قدرته على اتخاذ قرار حاسم في قضية الافراج عن شاليط، واضاف quot;:لنتانياهو العديد من التوازنات، كما انه يخشى من ردود افعال اليمين الاسرائيلي، إذا ما تعاطى مع مطالب حماس، غير ان رئيس الوزراء الذي لا يعمل من اجل اطلاق سراح شاليط، لا يختلف كثيراً عمن يرغبون في قتله، وربما يساهم بهذا الموقف في قتل شاليطquot;.