رفضت عائلة الجندي شاليط عرض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وقف اعتصامهما.

القدس: رفض والدا الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط عرض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وقف اعتصامهما المستمر منذ شهرين امام منزله والعودة مؤقتا الى منزلهما لقضاء اجازة راس السنة اليهودية.

وقال نوام شاليط المحتجز ابنه منذ 2006 في قطاع غزة للصحافيين quot;لم يتغير اي شيءquot; وذلك بعد ان استقبله نتانياهو هو وزوجته افيفا والمفاوض الاسرائيلي هاغائي هداس لنحو ساعتين في منزله لاطلاعهم على وضع الملف.

واضاف نوام شاليط اسفا quot;لا توجد مفاوضات مع حماس ولا توجد ضغوطquot;.

وردا على اقتراح نتانياهو العودة الى منزله خلال اجازة راس السنة اليهودية التي تبدا مساء الاربعاء، قال نوام شاليط لاذاعة الجيش الاسرائيلي quot;للاسف لا نستطيع السماح لانفسنا باخذ هدنة في معركتنا او من وجودنا هنا امام مقر رئيس الوزراءquot; في القدس.

وقد نصح نتانياهو نوام شاليط وزوجته بquot;قضاء الاجازة في المنزل لاستعادة قواهما ثم العودة من جديدquot; كما افاد بيان صدر عن مكتبه.

وتتبادل اسرائيل وحماس الاتهام بالتسبب في فشل المفاوضات غير المباشرة بينهما لمبادلة شاليط بنحو الف معتقل فلسطيني في السجون الاسرائيلية.

واكد نتانياهو اول تموز/يوليو الماضي ان اسرائيل لن تقبل بدفع quot;اي ثمن كانquot; للافراج عن شاليط، متذرعا بان الكثير من المعتقلين الفلسطينيين الذين افرج عنهم سابقا شاركوا على الاثر في هجمات دامية ضد الاسرائيليين.