بدأ مؤتمر التعاون والتنمية الاقتصادية اعماله اليوم الاربعاء في مدينة القدس.


القدس: افتتح مؤتمر منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية حول السياحة اعماله الاربعاء في القدس بمشاركة 28 من دول المنظمة ال33، على الرغم من الاحتجاجات الفلسطينية والعربية لانعقاده في المدينة المقدسة.

واعلن ناطق باسم وزارة السياحة الاسرائيلية افتتاح المؤتمر الذي سيستمر ثلاثة ايام في quot;مباني الامةquot; في القدس الغربية. ويعقد اجتماع الاربعاء في جلسة مغلقة. وتغيبت عن الاجتماع تركيا التي تراجعت علاقاتها مع اسرائيل منذ مقتل تسعة اتراك في هجوم للجيش الاسرائيلي على اسطول مساعدات انسانية الى غزة في 31 ايار/مايو الماضي.

وكانت السلطة الفلسطينية دعت الثلاثاء مجددا الدول المدعوة الى المؤتمر الى الغاء مشاركتها، معتبرة ان اسرائيل تسعى من خلال استضافتها له في القدس الى الحصول على اعتراف بضمها غير المشروع للقدس الشرقية.

وكان وزير السياحة الاسرائيلي ستاس ميسيجنيكوف العضو في حزب quot;اسرائيل بيتناquot; المتشدد اثار جدلا بتصريحه ان اختيار القدس لاستضافة المؤتمر يؤكد ان هذه المدينة عاصمة دولة اسرائيل.

وتراجع ميسيجنيكوف في لقاء مع الصحافيين في القدس عن تصريحاته هذه.

وقال quot;لم اقل يوما ان هذه القمة اعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل بل ان انعقادها في اسرائيل يظهر ان منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ترى في اسرائيل بلدا مهما على الصعيد الاقتصادي والسياحيquot;.