تباحث امير الكويت مع رئيس الوزراء السوري حول الاوضاع العربية والمستجدات على الساحة الفلسطينية والتعاون المشترك بين البلدين.

الكويت: استقبل أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري الذي يزور الكويت حاليًا. وتم خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، كما تم بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما استعرض أمير الكويت مع ضيفه نتائج اجتماع اللجنة الوزارية السورية الكويتية وموضوعات التعاون التي بحثتها والاتفاقيات التي تم توقيعها في اختتام أعمالها.

وأكد صباح الاحمد ضرورة تعميق أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين والارتقاء بها في مجالات الاقتصاد والتجارة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير هذا التعاون وتوسيع آفاقه في مجالات النقل والطاقة والصناعات النفطية والثقافة والإعلام والري والزراعة وقطاعات التنمية والاستثمار والبنى التحتية والخدمية.

وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع العربية والمستجدات على الساحة الفلسطينية حيث عبر صباح الأحمد الجابر الصباح عن تقديره العميق لمواقف سورية بقيادة الرئيس بشار الأسد تجاه القضايا العربية، مؤكداً دعم الكويت لسورية وجهودها لاستعادة الجولان السوري.

من جهته نوه عطري بالأجواء الأخوية التي سادت المباحثات، وأهمية نتائجها لجهة ما تم التوصل إليه على صعيد تطوير وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين، مؤكداً تقدير سورية للكويت ومواقفها الداعمة للتضامن العربي والعمل العربي المشترك في المجالات المختلفة. حضر اللقاء ناصر المحمد الاحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي والوفد المرافق لعطري وسفيرا البلدين.

كما استعرض عطري مع مرزوق بن محمد محسن الخرافي رئيس مجموعة الخرافي الكويتية واقع العمل والإنجاز بالمشاريع التي تنفذها المجموعة في قطاع النقل والطرق والسياحة في سورية وأهمية المتابعة ومضاعفة الجهود لإنجازها وفق البرامج الزمنية المحددة.

كما تناول اللقاء بحث آفاق التعاون المستقبلي مع المجموعة على صعيد إقامة مشاريع تنموية جديدة لها في سورية. حضر اللقاء الدكتور سعد الله آغة القلعة وزير السياحة والدكتور بشر الصبان محافظ دمشق وبسام عبد المجيد سفير سورية لدى الكويت.