قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طرح الوفد الكويتي المشارك في قافلة (شريان الحياة 5) مبادرة للتبرع بالدم للفلسطينيين في قطاع غزة.

غزة: طرح الوفد الكويتي المشارك في قافلة (شريان الحياة 5) التي وصلت الى قطاع غزة مساء الخميس مبادرة للمتضامنين المشاركين في القافلة للتبرع بالدم للفلسطينيين في قطاع غزة.

وجاء طرح هذه المبادرة التي لقيت ترحيبا كبيرا من المتضامنين والفلسطينيين من مسؤول الوفد الكويتي في القافلة وائل عبدالجادر في حفل تكريم متضامني قافلة (شريان الحياة 5) الذي اقامته الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة الليلة الماضية.

وشارك في الحفل رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية ووزراء ومسؤولون من الحكومة المقالة وقادة فصائل فلسطينية ومنظمات وجمعيات اهلية ومئات الفلسطينيين.

وخاطب عبدالجادر المتضامنين الذين كانوا يتواجدون في مركز (رشاد الشوا الثقافي) غرب غزة قائلا quot;نحن الوفد الكويتي نطرح مبادرة عملية للمتضامنين وهي التبرع بالدم من قبلكم لشعب غزة حتى يختلط دمنا بالدم الفلسطينيquot;.

واوضح عبدالجادر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه الفكرة جاءت أثناء زيارة ميدانية للوفد لمستشفى الكويت التخصصي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة ومشاهدة اجهزة التبرع بالدم.

واضاف ان الوفد تواصل مع المسؤولين المختصين في غزة من اجل ترتيب وتجهيز عمليات التبرعات مشيرا الى ان التبرع سيتم على مدار اليوم السبت من كافة المتضامنين في مستشفى الشفاء بمدينة غزة القريب من مكان اقامة الوفد.

واشار عبدالجادر الى ان لدى الوفد العديد من الافكار الاخرى العملية رافضا الكشف عنها لأنها ما زالت في طور التحضير.

وذكر ان فكرة التبرع بالدم للمتضامنين الذين يأتون الى قطاع غزة هي الاولى منذ قدوم عشرات قوافل التضامن الرسمية والشعبية البرية والبحرية لغزة منذ فرض الحصار.

وبين ان الافكار التي ستطرح quot;ستنصب جهودها في الدعم والعمل المتواصل من اجل قطاع غزة والقضية الفلسطينية حتى يكسر هذا الحصار عن غزة بشكل نهائيquot;.

وحول زيارته الى قطاع غزة قال عبدالجادر quot;شاهدت تجربة فريدة لم امر بها في حياتي اذ ازور بلدا يتعرض لحصار منذ سنوات والمفترض ان تأتي الى بلد كهذا يكون اهله قد انهاروا وتجد حياة البؤس في وجوه الناسquot;.

واستدرك quot; لكن فوجئنا اننا جئنا الى بلد نفوس ابنائها عالية وان رأيت ان هناك مباني مهدمة وانهم يحتاجون الى احتياجات كثيرة تنقصهمquot; مشيرا الى انه وجد في ابناء قطاع غزة quot;الهمة والروح العالية التي تبعث الامل في هذه الامةquot;.

واكد ان الوفد الكويتي نقل رسالة حب وتواصل واخوة من الكويت الى ابناء قطاع غزة quot;رسالتنا الى اهالي غزة رسالة حب وتواصل مستمر ونعاهد الله وهم اننا سنواصل معهم فهي رسالة انسانية اسلامية عربية الى ان يكسر هذا الحصارquot;.

واشار عبدالجادر الى ان الوفد سيبذل جهدا الى ان quot;يروا اهل غزة ابناء الخليج بشكل اكبر ومعونات اكثر وان كانت هذه المعونات لا تعني شيئا مقابل تضحياتهم لكن هذا من الواجبquot;.

واكد انه سيحث كل من لديه فرصة للمشاركة في القوافل التضامنية القادمة الى قطاع غزة على المشاركة فيها.

من جهته قال هنية في كلمة له اثناء الحفل quot;ان زيارة قافلة شريان الحياة 5 لغزة لحظة تاريخية ستسجل ان العالم الحر ما عاد يحتمل هذا الظلم والبغي الصهيونيquot;.

واضاف quot;اعلن عن فشل سياسة الحصار وعزل غزة وهذا انتهاء لحقبة الظلم وسقوط هذه الاسطورة وبدء الزحف نحو المسجد الاقصى المبارك ومدينة القدس المحتلةquot;.

وتابع هنية quot;المستقبل القريب محجوز لهذه الامة وتباشير النصر تلوح في الافق رغم كل الظروف الصعبة والتحديثات الخطرة التي تعيشها قضيتنا والمنطقة بأسرهاquot;.

واعرب رئيس الحكومة المقالة في نهاية كلمته عن عظيم فخر حكومته وتقديرها وشكرها للقافلة والمتضامنين على متنها وجهدهم.

من جهته قال القيادي في حركة الجهاد الاسلامي محمد الهندي في كلمة له باسم الفصائل الفلسطينية quot;ان اسرائيل ظالمة ومتكبرة ليست ضد شعبنا فقط فخطرها يطال الجميع لانها مشروع هيمنة لقوى الاستكبار في العالمquot;.

وشدد على quot;ان فلسطين والقدس والاقصى ليست ملكا لنا وحدنا لانها عنوان وملخص الصراع في المنطقةquot;.

واضاف quot;من يحمل السلاح في غزة مثل من يركب البحر ومن يتظاهر في كل عواصم العالم فهذه معركة وحرب واحدة مع الاحتلالquot;.