الجزائر: اعتقلت قوات الامن الجزائرية اليوم مجموعة من مهربي المخدرات في منطقة بني عباس بولاية بشار جنوب غربي الجزائر بعد اشتباك حاول خلاله المهربون الفرار من قوات الدرك. وقال مسؤول وحدة الدرك بولاية بشار المقدم جيلالي طاهري أن المتورطين في هذه القضية قدموا من المغرب ويجري في الوقت الحالي تحديد جنسياتهم.

واضاف طاهري ان قوات الدرك صادرت 1ر1 طن من المخدرات كانت بحوزة المهربين كما صادرت اسلحة حربية وكمية من الذخيرة ومركبة رباعية الدفع. وأشار المسؤول الامني أنه تم منذ بداية سنة 2010 مصادرة كمية تقدر ب 10 أطنان من حشيش الكيف المعالج وتوقيف 10 أشخاص متورطين في 7 قضايا لتهريب المخدرات ومصادرة سبعة مركبات رباعية الدفع وخمسة اسلحة حربية وسلاح رشاش الي من العيار الثقيل الى جانب كمية كبيرة من الذخيرة.

وفي سياق محاربة التهريب أعلنت السلطات الجزائرية عن افتتاح سبعة مراكز للمراقبة الامنية على طول الحدود بين الجزائر والمغرب في ولاية تلمسان غربي العاصمة. وقال بيان صادر عن قيادة حرس الحدود بولاية تلمسان أن هذه المراكز هي من بين 23 مركز مراقبة متقدما يجري انجازها وتجهيزها باجهزة للمراقبة والاتصال على طول الحدود بين البلدين تهدف لوقف عمليات التهريب.