رأت الولايات المتحدة في الخطاب السوري الأخير quot;تأثير مقوّض للاستقرار في لبنان والمنطقة.
_________________________________________________________

واشنطن: قالت الولايات المتحدة إن السلوك السوري في الفترة الأخيرة له quot;تأثير مقوّض للاستقرارquot; في لبنان والمنطقة. وأوضح مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الدبلوماسية العامة فيليب كراولي في مؤتمر صحافي أنه quot;كان للسلوك والخطاب السوري الأخير تأثير مقوّض للاستقرار في لبنان والمنطقة وقد ساهم في التوترات الأخيرةquot;.

وأضاف quot;نفهم أن هناك لاعبين معينين داخل لبنان وخارجه، بمن فيهم سوريا وحزب الله وإيران، قد يعتقدون أنهم يستفيدون من تصعيد التوتر الطائفي في محاولة لتأكيد سلطتهم على لبنانquot;. جاء كلام وزارة الخارجية الأميركية تعليقًا على تصريحات الرئيس السوري بشار الأسد بأن الولايات المتحدة أوجدت الفوضى في البلدان التي دخلت إليها.

ولفت كراولي إلى أن quot;تلك الأنشطة من قبل سوريا تقوّض سيادة لبنان، وتقوّض بشكل مباشر التزامات سوريا المعلنة بسيادة لبنان واستقلالهquot;.

ورأى أن القضية تتمثل فيمن يلعب دورًا بناء أكثر في المنطقة وquot;نحن نقف إلى جانب التزامنا بدعم لبنان سيدًا ومستقرًا ومستقلاً مع مؤسسات لبنانية قوية باعتبارها الوسيلة الأنجع لتحقيق أفضل مصالح الشعب اللبناني والمنطقة ككلquot;. وختم كراولي قائلاً quot;نعتقد أننا نلعب دورًا بناء في المنطقة، ونعتقد أن سوريا لا تلعب هذا الدورquot;.