قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هنأ ملك البحرين اليوم أول سيدة بحرينية للمرة الاولى بعضوية مجلس بلدي عن طريق الاقتراع


المنامة:اعتبر ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة ان فوز سيدة بحرينية للمرة الاولى بعضوية مجلس بلدي عن طريق الاقتراع هو احد ثمار المشروع الاصلاحي في البحرين ودليل على الدور الحيوي للمرأة البحرينية، وفق ما اعلنته وكالة انباء البحرين.
وجاء في برقية بعث بها العاهل البحريني الى عضوة المجلس البلدي لمحافظة المحرق فاطمة سلمان quot;تابعنا فوزكم بعضوية المجلس البلدي في محافظة المحرق كأول سيدة في البحرين تفوز من خلال الانتخابات وصناديق الاقتراعquot; مضيفا quot;اننا نثق بان هذا الفوز يجيء نتيجة للتقدم الذي احرزته المرأة البحرينية في سلم الاستعدادات للتنمية والنهضة الشاملة في مملكتنا العزيزةquot;.

وتابع quot;ان هذه ثمرة طيبة مميزة من ثمار مشروعنا الحضاري الذي يتوجه الى كافة المواطنين رجالا ونساء (...) نود ان نشيد بالدور الحيوي للمرأة البحرينية في كافة مجالات الحياة (...) هذا الفوز بشرى لفوز قادم للمرأة البحرينيةquot;.
وكانت فاطمة سلمان قد فازت في الدورة الثانية للانتخابات البلدية التي جرت السبت 30 تشرين الاول/اكتوبر بعضوية المجلس البلدي في محافظة المحرق (شرق العاصمة المنامة) لتكون اول سيدة بحرينية منتخبة عن طريق صناديق الاقتراع.

وتشغل نائبة بحرينية هي لطيفة القعود مقعدا في مجلس النواب منذ 2006 وفي المجلس الجديد لكنها فازت في كلا المرتين بالتزكية، فيما يضم مجلس الشورى الذي يعين الملك اعضاءه عشر سيدات بحرينيات.