منح ملك البحرين جنسية بلادهلممثل المرجع اية الله السيستاني في المملكة.


المنامة: أمر ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة بمنح الشيخ حسين ميرزا عبدالباقي محمد عبدالرزاق، وهو رجل دين شيعي وممثل المرجع آية الله السيستاني في البحرين، وأفراد عائلته الجنسية البحرينية، كما اعلنت وكالة انباء البحرين.

وقالت الوكالة ان عاهل البحرين quot;اصدر امرا ملكيا ساميا يمنح حسين ميرزا عبدالباقي محمد عبدالرزاق وشهرته نجاتي وافراد عائلته الجنسية البحرينية واصدار جوازات السفر لهم وذلك بعد ان تم تصحيح أوضاعهم القانونيةquot;.

وكانت السلطات البحرينية سحبت الجنسية البحرينية من نجاتي واسرته في 20 ايلول/سبتمبر الماضي.

واعلن وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والاقامة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة انه quot;في اطار المراجعة الدورية لاوضاع المتجنسين فقد ثبت للادارة ان الشيخ حسين ميرزا عبدالباقي محمد عبدالرازق (شهرته نجاتي) حصل على جواز سفر بحريني هو وزوجته واولاده بالمخالفة لاحكام قانوني الجنسية وجوازات السفرquot;، من دون توضيح المخالفات.

واضاف الشيخ راشد انه تم سحب الجوازات البحرينية من نجاتي وعائلته، وفي quot;حال رغبتهم اكتساب الجنسية البحرينية بالطريق القانوني الصحيح فان عليهم التقدم بطلبات للنظر فيها وفقا للاجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأنquot;.

ونجاتي مولود في البحرين وهو من اصول ايرانية ويعد من كبار علماء الدين الشيعة في البحرين. واكد مصدر في مكتب السيستاني في النجف لوكالة فرانس برس ان نجاتي اهم ممثل للسيستاني في البحرين التي يشكل الشيعة غالبية سكانها.