اصيب العشرات بحالات اختناق وجروح إثر قمع القوات الاسرائيلية للمسيرات السلمية في الضفة الغربية.



رام الله:
أصيب اليوم عشرات الفلسطينيين إلى جانب متضامنين أجانب وصحافيين بجروح وحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، والاعتداء عليهم من قبل القوات الإسرائيلية التي قمعت المسيرات الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في كل من: بلعين، ونعلين، والنبي صالح، والمعصرة، والولجة، في محافظتي رام الله وبيت لحم بالضفة الغربية. اسرائيل

وفي بلعين، أصيب عشرات المشاركين في المسيرة الأسبوعية، التي انطلقت في الذكرى السنوية 93 لوعد بلفور، بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع إثر قمع القوات الإسرائيلية للمسيرة.

وشارك في المسيرة، التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي قرية بلعين، إلى جانب العشرات من نشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب، والذين أصيب عدد منهم بالاختناق.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وصور معتقلي المقاومة الشعبية، ويافطات تندد بوعد بلفور ، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية الداعية إلى الوحدة ونبذ الخلافات، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية. كما ردّدوا هتافات تندّد بالهجوم على البيوت المقدسية في الشيخ جراح وسلوان، وسياسة الإبعاد والترحيل، والحصار على قطاع غزة.