انقذت السلطات اليمنية باخرة بانامية من الغرق على بعد 10 اميال بحرية من ارخبيل سقطى اليمني بالمحيط الهندي.


صنعاء: تعرضت باخرة بانامية كان على متنها 15 شخصا للغرق على بعد عشرة أميال بحرية من أرخبيل سقطرى اليمني في المحيط الهندي.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن مدير جوازات أرخبيل سقطرى النقيب فؤاد سعد أحمد قوله ان فريق البحث والانقاذ في الأرخبيل التابع لمحافظة حضرموت تمكن من انقاذ طاقم الباخرة البانامية التي تحمل اسم (المصطفى 1) وحمايتها الأمنية والركاب الذين كانوا على متنها عقب تعرضها للغرق أمس.

وأشار الى أن الأجهزة الأمنية بمحافظة حضرموت شرقي اليمن تلقت بلاغا من وكيل الباخرة يفيد بتعرضها للغرق فتم تكليف فريق البحث والانقاذ بالتحرك بصورة عاجلة الى الموقع حيث تمكن من انقاذ طاقم الباخرة المكون من 10 بحارة منهم ثمانية يمنيين وواحد تنزاني وآخر صومالي بالاضافة الى جنديين من قوات خفر السواحل اليمنية كانا مكلفين بحماية الباخرة وثلاثة ركاب من المواطنين من أبناء سقطرى.

وأضاف ان الفريق عثر على جميع أفراد الطاقم والركاب فيما كانوا عالقين على أخشاب وبراميل طافية على سطح البحر بعد أن غرقت الباخرة بالكامل وتولى انقاذهم وايصالهم الى جزيرة سقطرى.

وأوضح مدير جوازات سقطرى ان الباخرة الغارقة (المصطفى 1) كانت في رحلة من ميناء المكلا شرق اليمن باتجاه سقطرى وعلى متنها شحنة تجارية تقدر بنحو 750 طن من الاسمنت والحديد وثلاث سيارات وغيرها من المنتجات.