واشنطن: اكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع شبكة سي.ان.ان التلفزيونية الاميركية، ان موسكو لم تنشر اسلحة نووية تكتيكية قرب بلدان اعضاء في حلف شمال الاطلسي، نافيا بذلك معلومات في هذا الشأن نشرتها صحيفة وول ستريت جورنال.

وعندما سأله الصحافي الشهير في سي.ان.ان لاري كينغ هل نشرت روسيا هذه الصواريخ، اجاب بوتين quot;لسنا نحن من نوجه صواريخنا الى اراضيكمquot;. وقد اكدت وول ستريت جورنال نقلا عن مسؤولين اميركيين لم يكشفوا عن هوياتهم، ان روسيا نشرت اسلحة نووية تكتيكية قرب دول البلطيق ودول في اوروبا الشرقية وعلى الارجح في كالينينغراد، مرات عدة في السنوات الاخيرة.

واضاف الرئيس الروسي السابق ان القوى العظمى quot;تخطط لنشر صواريخ قرب حدودنا واراضيناquot;، تحسبا لتهديد نووي محتمل يأتي من ايران. واكد بوتين في المقابلة التي بثت كاملة مساء الاربعاء quot;لكن هذا التهديد غير موجود في الوقت الراهنquot;.

وتحدث ايضا عن quot;قلقquot; روسيا من اقامة درع مضاد للصواريخ على حدودها. وقال quot;سنضطر الى اتخاذ تدابيرquot; ردا على اقامة درع صاروخية في اوروبا وافقت عليها بلدان الحلف الاطلسي خلال القمة الاخيرة للحلف في لشبونة في تشرين الثاني/نوفمبر.