قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: وعد مؤسس موقع ويكيليكس جوليان آسانج عبر قناة الجزيرة القطرية بنشر مئات الوثائق quot;الحساسةquot; المتعلقة بإسرائيل، مؤكدا انه لم يعقد اي اتفاق مع الدولة العبرية للاحجام عن كشف معلومات سرية بشأنها.

واكد آسانج في مقابلة مع قناة الجزيرة نشرها الخميس الموقع الالكتروني للفضائية القطرية ان ويكيليكس يملك وثائق quot;حساسة ومصنفة سريةquot; حول الحرب الإسرائيلية على لبنان عام 2006 واغتيال القيادي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) محمود المبحوح في كانون الثاني/يناير في دبي والذي نسب الى الموساد.

ونفى آسانج وجود اي اتفاق مع إسرائيل للامتناع عن نشر وثائق بشأنها، مؤكدا انه يملك 3700 وثيقة عن هذا البلد. وقال quot;ليست لدينا أية اتفاقات سرية مع أي بلد أو مع أي مؤسسة أو شركةquot;.

واضاف quot;لم تكن لدينا أية اتصالات مباشرة أو غير مباشرة بحسب علمنا مع إسرائيلquot;، موضحا ان ما نشر حول إسرائيل لا يشكل الا 2% من الوثائق التي يملكها ويكيليكس عن الدولة العبرية. وافادت مذكرة دبلوماسية اميركية كشفها الموقع مؤخرا ان عناصر من حركة فتح التي يرأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبوا من إسرائيل مهاجمة حماس عام 2007.