لندن: سمّت النسخة الإيطالية من المجلة الموسيقية quot;رولينغ ستونquot; مؤسس quot;ويكيليكسquot;، الذي يتصدر الأخبار حول العالم حاليا، quot;نجم العام للروك آند رولquot;، وفقا لوسائل الإعلام البريطانية الأربعاء.

وبررت المجلة اختيارها الصحافي الاسترالي بقولها: quot;رغم أنه ليس موسيقيا ولا علاقة مباشرة له باللقب، فهو أفضل تجسيد لروح الروك آند رول خلال العام 2010quot;. وحمل غلافها صورة له وهو عاري الصدر وغارق في ضوء أبيض quot;غامضquot; أمام عدد من شاشات التلفزيون التي تبث صورته ايضا.

وقالت quot;رولينغ ستونquot; إن قرار آسانج (39 عاما) تسريب أكثر من ربع المليون من برقيات الدبلوماسيين الأميركيين حول العالم quot;يجعل منه خليطا من الشرير في أفلام جيمس بوند وبطلا خرافيا على غرار سوبرمان وسبايدرمان وشخصية من سلسلة أفلام quot;ذي ميتريكسquot; الخيالية العلميةquot;.

وشبهته المجلة أيضا بالشخصية التي أدى دورها المغني البريطاني ديفيد باوي في الفيلم quot;الرجل الذي سقط الى الأرضquot; (1976). وهي شخصية مخلوق فضائي يتخذ شكل الإنسان ويأتي الى كوكب الأرض من تأجيل تأمين المياه لكوكبه الذي يموت عطشا. وقالت عنه إنه quot;ناسف الأسرار التي تحتضنها القوى الكبرى في العالم، وزعيم البوب الذي يقود العالم الى نهاية الدبلوماسية والأمن الامبرياليquot;.

ويذكر أن المجلة اختارت في 2009 رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني نجم العام للروك آند رول. وبررت هذا بقولها: quot;رود ستيوارت وبرايان جونز وكيث رتشاردس في أوج قممهم كانوا مبتدئين بالمقارنة معهquot;. وزينت غلافها بلوحة صارخة الألوان لقطب الإعلام الإيطالي مبتسما على خلفية من الأحمر والأبيض والأخضر وهي ألوان علم بلاده.