صنعاء: جدد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح هنا اليوم دعوته للمعارضة اليمنية المنضوية تحت مظلة (تحالف اللقاء المشترك) للمشاركة في الانتخابات النيابية المقرر اجرائها في ال27 من ابريل المقبل بفاعلية وتجاوز الصغائر.

كما دعا صالح في اللقاء الموسع لأعضاء المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في مدينة عدن جنوبي اليمن المنظمات الدولية للاشراف على سير العملية الانتخابية التي أعلنت المعارضة اليمنية مقاطعتها دون تحفظ سواء كانت من منظمات المجتمع المدني في اليمن أو من الدول الشقيقة والصديقة.

واكد أهمية اقامة الانتخابات النيابية في موعدها المحدد دونما تأخير داعيا جميع الأطراف السياسية اليمنية الى quot;الابتعاد عن المكايدة والمكابرة والتمترس العقيم وراء بعض القيادات التي شاخت ولم تعد تعطي لهذا الوطن شيئا الا بضاعة الكلامquot; واصفا اياهم بأنهم quot;باعة و مشترون في الكلامquot;.

يذكر ان حزب المؤتمر الشعبي الحاكم الذي يرأسه الرئيس علي عبد الله صالح كان قد اقر قبل نحو شهر المضي في اجراء الانتخابات النيابية منفردا بعد ان عجز عن التوصل لاتفاق مع احزاب المعارضة اليمنية بشأن تعديل قانون الانتخابات العامة واجراء استفتاء على الدستور اليمني بموجب مقترحات كان الرئيس صالح قد تقدم بها تتعلق بشكل النظام السياسي في اليمن وتعديل فترة ولاية الرئيس من سبعة سنوات الى خمس سنوات.
ونتيجة لرفض المعارضة تلك المقترحات اصدر الرئيس صالح قرار بتشكيل لجنة للانتخابات من عضوية تسعة قضاة بناء على مقترح لمجلس النواب الذي يمتلك الحزب الحاكم أغلبية مريحة فيه.