روما: تظاهر عشرات الالاف الاشخاص ضد رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني تلبية لدعوة احزاب المعارضة السبت في روما.

وغصت لا بيازا دل بوبولو (ساحة الشعب)، المكان التقليدي للتظاهر بالنسبة الى المعارضة، بالناس الذين قدر المنظمون عددهم ب200 الف شخص.

ورفعت الحشود البالونات من مختلف الالوان: الاعلام الوطنية رفعها الحزب الديموقراطي (ابرز حزب معارض) بزعامة بيرلوجي برساني، والاعلام الحمراء رفعتها ابرز نقابات العمال، والبيضاء رفعها انصار حزب ايطاليا القيم بزعامة القاضي السابق في شؤون مكافحة الفساد انطونيو دي بيترو.

ولف عدد كبير من الشبان رؤوسهم وشاحات بنفسجية، وهو لون مناهضي برلوسكوني.

ورفعت لافتات كثيرة كتب عليها quot;باستا (كفى)quot;. والشيء البارز جاء على لافتة رفعها متظاهر وكتب عليها quot;يا ناخبي حزب برلوسكوني، صوتوا لعلي بابا، لانكم تعرفون على الاقل ان اللصوص ليسوا سوى اربعينquot;.

وفي هذا البلد الذي يعير اهتماما كبيرا لكرة القدم، اكتشف البعض شغفهم بفريق مانشستر يونايتد الذي هزم الاربعاء فريق ميلان الذي يرئسه برلوسكوني وكانوا يهتفون quot;هيا مانشسترquot;.

واثناء الانتخابات الاقليمية في 28 و29 اذار/مارس quot;سنقول ان ايطاليا اخرى ممكنة، سنقاتل برلوسكونيquot;، كما قال برساني الذي يرى quot;انه لم يعد بامكان برلوسكوني ان يتحدث باسم مستقبل بلادناquot;.

وندد برساني قائلا quot;ان اجندة هذا البلد بين ايدي شخص واحد يسن القوانين لنفسه وللمقربين منهquot;، داعيا الى quot;وضع العمل والمدرسة والصحة في قلب الحملة الاقليميةquot;. وقال quot;فلنتمسك بقيمناquot;.