قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يصل وزير الخارجية الفرنسي نهاية الاسبوع الى كل من اليابان وكوريا الجنوبية حيث يبحث العمل على مواجهة التحديات العالمية الكبرى.

باريس: يزور وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير طوكيو وسيول يومي الخميس والجمعة لمناقشة الجهود الدولية الرامية لثني ايران وكوريا الشمالية عن برنامجهما النوويين.

وقال المتحدث باسم الخارجية برنار فاليرو في بيان ان quot;برنار كوشنير سيتوجه في 18 آذار/مارس الى اليابان (...) للعمل سويا على مواجهة التحديات العالمية الكبرى مثل التغير المناخي، والحد من انتشار الاسلحة النووية (كوريا الشمالية وايران) والبحث عن تمويلات مبتكرة للتنميةquot;.

وستترأس اليابان في نيسان/ابريل مجلس الامن الدولي الذي تسعى من خلاله كل من فرنسا والولايات المتحدة الى فرض عقوبات جديدة على ايران.

ومن المقرر ان يلتقي كوشنير رئيس الوزراء يوكيو هاتوياما، وكذلك نظيره كاتسويا اوكادا، وسيدشن مبنى جديدا لسفارة بلاده يتوافق مع المعايير البيئية.

اما في سيول، فمن المقرر ان يلتقي كوشنير الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك ووزير الخارجية يو ميونغ هوان، وسيتطرق الى التحضيرات لعقد مؤتمر قمة مجموعة العشرين في سيول في تشرين الثاني/نوفمبر.

وجاء في البيان ان هذه الزيارة من شأنها مناقشة المسالة النووية في كوريا الشمالية، وquot;التأكيد مجدداquot; على دعم فرنسا لاستئناف المفاوضات السداسية والحوار بين الكوريتينquot;.

وتضم المحادثات السداسية كلا من الكوريتين واليابان والولايات المتحدة وروسيا والصين.