الدوحة، القاهرة: وصل وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد العفاسي الى الدوحة اليوم للمشاركة في منتدى (المبادرة العربية لبناء القدرات الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر) الذي يبدأ غدا، كما أعلنت مصر عن مشاركتها بوفد من الخارجية المصرية يرأسه نائب مساعد وزير الخارجية لشئون حقوق الإنسان السفير وائل أبو المجد.

وقال أبوالمجد في تصريح له قبيل توجهه لقطر اليوم أن الاجتماع سيبحث التنسيق بين الدول العربية وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الإتجار بالبشر حيث تمتلك مصر خبرة متميزة في هذا المجال من خلال إعداد مشروع قانون لمكافحة الإتجار في الأفراد وتوفير وسائل الرعاية لضحايا هذه الجريمة.

وكان في استقبال العفاسي السفير الكويتي لدى قطر سليمان ابراهيم المرجان واركان السفارة، ويرافق العفاسي وفد مؤلف من الوكيل المساعد للشؤون القانونية جمال الدوسري ومدير ادارة مكتب الوزير حمود الحمد ومديرة ادارة العلاقات الخارجية نوال الغايب.

يذكر ان المنتدى يستمر يومين وتنظمه المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر بحضور 500 مشارك من مختلف دول العالم ومن المتوقع ان تصدر عن المؤتمر توصيات ملزمة للدول لاسيما أنه يعقد تحت مظلة الامم المتحدة.