أكد الخرافي على ضرورة وأهمية الإجتماعات العربية لتنسيق المواقف والرؤى في المحافل الدولية .

بانكوك: أكد رئيس الشعبة البرلمانية الكويتية الى المؤتمر ال122 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد هنا حاليا رئيس مجلس الامة جاسم محمد الخرافي اليوم اهمية الاجتماعات العربية المشتركة لتنسيق المواقف والرؤى.
وأشاد الرئيس الخرافي للصحافيين عقب حضوره اجتماع عقدته المجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي قبيل بدء المؤتمر بنتائج الاجتماع واصفا اياه بانه quot;ناجح بكل المقاييسquot;.

واشار الى اقرار المقترح الثاني من جدول اعمال الاجتماع والخاص بالبند الطارىء للمجموعة العربية في شأن quot;الانتهاكات الاسرائيلية للمقدسات الاسلامية والمسيحية ورفض اعتبار الحرم الابراهيمي ومسجد بلال جزءا من التراث اليهودي وضرورة وقف الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي العربية المحتلةquot;.

واضاف ان المجتمعين اتفقوا على ان يقوم رئيس الشعبة البرلمانية الاردنية بتقديم المقترح الى المؤتمر الحالي نيابة عن المجموعة العربية ليكون بندا طارئا على جدول أعمال اجتماعاته quot;وان شاء الله نحصل على التأييد لهquot; من خلال التصويت عليه في الجمعية العامة. وعلى صعيد آخر اعرب الخرافي عن سعادته لحصول المرأة الكويتية على مقعد لها بالتزكية في لجنة شؤون المرأة في الاتحاد وقال ان هذا quot;ان دل على شيء فانما يدل على التقدير الذي تحظى به المرأة الكويتيةquot;.

واوضح ان مرشحة اخرى للمقعد كانت من المملكة المغربية quot;وتنازلت عنه لصالح عضو الوفد الكويتي الى المؤتمر النائبة الدكتورة رولا دشتيquot;. واشار في سياق متصل الى الاجتماع quot;التقليديquot; الذي عقدته المجموعة الخليجية في وقت سابق اليوم لتنسيق المواقف الخليجية في المحافل البرلمانية المختلفة حيث حظي بتأييد المجموعة الخليجية لعضو الوفد الكويتي دشتي في لجنة شؤون المرأة وقال quot;نحن سعداء بهذه النتيجة ونأمل بأن نحصل على المزيد مما تم الاتفاق عليه حول قراراتنا في اللجان المختلفة من خلال تنسيق الاخوة اعضاء الوفد الكويتيquot;.