Protesters and supporters of ousted Prime Minister Thaksin Shinawatra ...

اعلن نائب رئيس الوزراء التايلاندي وزير الداخلية سوثيب تاوجسوبان عن مساعي الحكومة لاستصدار امر باعتقال قادة المتظاهرين (اصحاب القمصان الحمراء) بهدف اجبار المتظاهرين على مغادرة احدى المواقع الحيوية الذي سبق واقفلوها.

كوالالمبور: ذكرت وكالة الانباء التايلاندية اليوم ان القرار الذي يتوقع صدوره بحق قادة المتظاهرين يأتي لقيامهم بتجمعات فوضوية ادت الى عرقلة حركة المرور في عدد من الطرق الرئيسية والاسواق فضلا عن القيام باعمال مخالفة للقانون.

وتدفق عشرات الالاف من المؤيدين لرئيس الوزراء المخلوع تاكسين شيناواترا على العاصمة بانكوك منذ ال12 من مارس الماضي ولايزال عصيانهم متواصلا للضغط على الحكومة بحل مجلس النواب واجراء انتخابات عامة جديدة.

فيما اكد رئيس الوزراء ابهسيت فيجاجيفا quot;ان الوقت لم يحن بعد لاستخدام قانون الطوارئ للسيطرة على الاوضاع الامنية لكن اذا لزم الامر سنلجا اليهquot;.

واشار فيجاجيفا في تصريحات له الليلة الماضية ان الحكومة لاتزال تبقي باب التفاوض مفتوحا امام المتظاهرين وتسعى الى استغلال كافة الوسائل دون اللجوء الى القوة سعيا منها الى اعادة الوضع الى طبيعته باسرع وقت ممكن.

وتاتي تصريحات فيجاجيفا في اعقاب تصعيد المتظاهرين احتجاجاتهم حيث قامو باغلاق عدة مواقع حيوية شلت حركة المرور في العاصمة بانكوك.