Supporters of Kyrgyzstan's deposed President Kurmanbek Bakiyev react after ...

أعلن اليوم انروبرت بليك انه سيتوجه اليوم الى العاصمة القيرغيزية بيشكك quot;لبحث طرق دعم العملية الجاريةquot; هناك حيث quot;تسير البلاد على طريق الديمقراطيةquot;.

واشنطن: قال وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون منطقة آسيا الجنوبية والوسطى روبرت بليك للصحافيين ان هدفه الرئيسي من زيارته الى قيرغيزستان التي تستغرق يومين هو quot;الاستماع من ادارة قيرغيزستان لتقييمهم لوضع النظام والقانون والخطوات التي يعتزمون اتخاذها خلال ادارتهم المؤقتة التي تستمر ستة أشهر لتنظيم انتخابات الديمقراطية وللعودة الى الديمقراطية ومدى قدرتنا على مساعدتهم لاستعادة الديمقراطية وتحقيق النمو الاقتصادي في قيرغيزستانquot;.

وأضاف ان الولايات المتحدة ترحب بتطمينات رئيسة الحكومة القيرغيزية المؤقتة روزا اوتونبايفا التي quot;قالت ان الحكومة الانتقالية ستدير هذه الفترة الانتقالية وتنظم عودة الى الديمقراطية بما يتوافق تماما مع معايير منظمة الأمن والتعاون في أوروباquot;.

من جهته قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية فيليب كرولي للصحافيين quot;نحن ندرك ان هناك عملية تجري ستسفر في غضون ستة أشهر عن حكومة جديدة نأمل أن تكون أكثر ديمقراطيةquot;.

وأكد quot;سندعم هذه العملية فكما تعرفون نحن ندعم شعب قيرغيزستان ورغبته في حكومة نزيهة ومسؤولة تعكس رغباتهمquot;.