قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

Piracy rattles Japan to open first foreign military base

جدد رئيس البعثة اليابانية المشتركة من وزارة الخارجية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي، يوكيهيروكويزومي اليوم الاحد حرص اليابان على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لتعزيز أمن وأستقرار اليمن.

صنعاء: أكد رئيس البعثة اليابانية يوكيهيروكويزومي خلال لقائه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم اسماعيل الارحبي اليوم في صنعاء استعداد الحكومة اليابانية توسيع التعاون القائم مع اليمن في مجال الأمن البحري.

من جانبه أشاد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية بالحرص الذي تبديه الحكومة اليابانية في دعم وتعزيز قدرات خفر السواحل اليمنية.

ونوه الوزير الارحبي بالتطور المطرد الذي تشهده علاقات التعاون القائمة بين اليمن واليابان... مؤكدا حرص اليمن على تعزيز وتطوير مجالات التعاون الثنائي مع اليابان وبما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة.

وأعرب وزير ا لتخطيط والتعاون الدولي عن تطلع اليمن في أن تسهم اليابان بدور فاعل في دعم الجهود الحكومية اليمنية الهادفة إلى توفير التمويلات اللازمة لتعزيز قدرات خفر السواحل اليمنية واستيعاب الأحتياجات الملحة الخاصة بتطوير إمكانيات قوات خفر السواحل اليمنية وبما يسهم في تعزيز قدراتها في مجال مكافحة الأرهاب وجرائم القرصنة.

وكان الجانبان قد استعرضا خلال اللقاء أوجه التعاون القائم بين اليمن واليابان وسبل تعزيزه وتطويره وبما يخدم الأهداف المشتركة.