قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: قالت امة العليم السوسة مساعد أمين عام الأمم المتحدة مساعد مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المدير الإقليمي لمكتب الدول العربية إن حجم المساعدات المباشرة لبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لليمن بلغ خمسين مليون دولار أميركي.

وبينت السوسة التي تزور اليمن حاليا quot;أن البرامج التنموية التي تقدمها الأمم المتحدة لليمن تتعلق بمساعدة الحكومة في تنفيذ خطتها التنموية القادمة في تنوع الاقتصاد الوطني وبرامج متعلقة بتطوير وتمكين النساء والشباب ومواجهة قضايا الفقر بدرجة رئيسية ومواجهة كارثة السيول التي حدثت في محافظتي حضرموت والمهرةquot; وفي بعض المناطق الأخرى إضافة الى تمويل عدد من المشروعات الصحية والاجتماعية.

واشارت المسؤولة الاممية الى أن الامم المتحدة ستقوم في المرحلة المقبلة بدراسة الكثير من برامج المشروعات التنموية لدعم اليمن. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن المسئولة قولها ان تلك البرامج تتعلق بالاقتصاد الواعد وتنويعه بحيث ينطلق ليس فقط في تقديم برامج مكافحة الفقر بل تنشيط قطاعات السياحة والثروة السمكية وتشجيع الزراعة وإسهام النساء في هذه المجالات بشكل مباشر. وأضافت أنها ستلتقي المسؤلين في الحكومة اليمنية لمناقشة تواصل التعاون مع الأمم المتحدة في مجال التنمية والاطلاع على المشاريع التنموية التي تنفذها المنظمة في اليمن.