كوالالمبور: قال مسؤول في الجيش التايلاندي ان السلطات الامنية ستناشد الحكومة تمديد فرض حظر التجول في العاصمة بانكوك و23 إقليما لمدة أسبوع أخر. واوضح المتحدث باسم الجيش الكولونيل سونسيرن كايوكومنيرد في تصريحات صحافية اليوم quot;ان تمديد حظر التجول يهدف الى ضمان القضاء على اية جيوب للمتظاهرين المناهضين للحكومة واخماد اية اعمال شغب قد تولد مجدداquot;.

واضاف ان سلطات الطوارئ ستناشد الحكومة بالاستمرار بفرض حظر التجول في الفترة من 12 منتصف الليل وحتى الرابعة فجرا لاسبوع اخر خلال اجتماع مجلس الوزراء غدا. واشار كايوكومنيرد الى انه quot;لاتزال هناك بعض التحركات الرامية لاثارة الفوضى وفرض حظر التجوال سيسهل عمل السلطاتquot;.

وفي سياق متصل قال رئيس الوزراء التايلندي ابهسيت فيجاجيفا اليوم ان الاضطرابات الدامية التي شهدتها بلاده مؤخرا ستضعف النمو الاقتصادي بالبلاد الذي تسارع مطلع العام الجاري.

وأضاف فيجاجيفا في تصريحات صحافية انه سيعمل على كسب ثقة المستثمرين الاجانب واقناعهم بان الاقتصاد التايلاندي لايزال متماسكا رغم الاضطرابات الواسعة التي عصفت ببانكوك خلال الشهرين الماضيين وحصدت اكثر من 86 قتيلا ونحو الفي جريح. واضاف ان الاقتصاد التايلاندي جبل على مواجهة مثل تلك الازمات ولكنه قادر دائما على تجاوزها مشددا على ان تجاوز الازمة الحالية التي تسبب بها المتظاهرون هو امر بيد الشعب.

يذكر ان الجيش التايلندي سيطر في غضون ساعات قليلة في 19 مايو الجاري على منطقة المتظاهرين وارغم قيادييهم على الاستسلام واستخدم الجيش الدبابات لاقتحام الحي التجاري والسياحي بالعاصمة بانكوك حيث تحصن المتظاهرون منذ مطلع ابريل الماضي وحولوا المكان الى معسكر محصن داخل المدينة.