سارديها: ارتفعت حصيلة حادث خروج قطار عن سكته في رحلة بين كالكوتا وبومباي الجمعة شرق الهند الى 115 قتيلا بعد عثور فرق الاسعاف السبت على مزيد من الجثث في حين اعربت السلطات عن خشيتها من ان يفوق عدد ضحايا الكارثة 150 قتيلا.

وقال المفتش العام للشرطة في البنغال الغربية سوراجيت كار بوراكاياستا لوكالة فرانس برس quot;ارتفعت حصيلة القتلى الى 115 بعد العثور على المزيد من الجثثquot;. وكانت حصيلة سابقة من المصدر ذاته اشارت الى انتشال 90 جثة.

وقال رجال الاغاثة بعد اكثر من ثلاثين ساعة على الحادث، ان الحصيلة مرشحة للارتفاع. وما زالت فرق الانقاذ تعمل على انتشال جثث من حطام العربات. وتحدثت معلومات صحافية عن اصابة اكثر من مئتي شخص بجروح اصابات بعضهم خطرة جدا.

وقالت السلطات ان الحادث عملية تخريب من تدبير حركة التمرد الماوية التي تنشط في مناطق عدة من البلاد. لكن الناطق باسم quot;لجنة الشعب ضد فظاعات الشرطةquot; المدعومة من حركة التمرد الماوية قال في اتصال هاتفي مع وكالة برس تراست اوف انديا quot;لسنا متورطين باي شكل من الاشكال. هذا ليس عملناquot;، كما نقلت عنه الوكالة.

ووقع الحادث في الساعة 01,30 (8,00 تغ) من الجمعة في مقاطعة غرب ميدنابور معقل الماويين التي تبعد حوالى 135 كلم غرب كالكوتا كبرى مدن البنغال الغربية.