القدس: عمّ الإضراب العام والشامل، اليوم، مدينة القدس بكافة بلداتها وأحيائها وقراها، تلبية لدعوة القوى والفعاليات والمؤسسات الوطنية والدينية في المدينة للإضراب؛ احتجاجاً هجوم القوات الإسرائيلية ضد المتضامنين على متن أسطول الحرية لكسر الحصار عن غزة.

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية إن المحال التجارية وسط مدينة القدس وفي أسواق البلدة القديمة لم تفتح أبوابها، فيما انتشر المئات من عناصر شرطة وحرس الحدود في الشوارع والطرقات الرئيسة والفرعية ومحاور الطرق، وسيّرت دوريات مشتركة راجلة ومحمولة وخيالة وسط المدينة، ونصبت المزيد من المتاريس والحواجز المُباغتة في الشوارع القريبة من أسوار القدس القديمة والأحياء المتاخمة لها.

واضافت إن حواجز عسكرية تم وضعها منذ يوم أمس، وتم تعزيزها اليوم على مداخل العديد من بلدات وأحياء القدس؛ تحسباً من أي تحركٍ جماهيري احتجاجي.

من جهة ثانية، من المقرر أن تقوم الفعاليات الوطنية والدينية في القدس اليوم بزيارة تضامنية للقنصلية التركية بحي الشيخ جراح وتقديم واجب العزاء بالشهداء من المتضامنين، بالإضافة إلى تنظيم اعتصام احتجاجي قُبالة القنصلية الأميركية في المدينة، فضلا عن العديد من الفعاليات الاحتجاجية المتفرقة.