ترحل إسرائيل اليوم نشطاء السفينة الايرلندية الذين اعترضتهم البحرية الإسرائيلية في عرض البحر أمس بينما كانوا في طريقهم إلى قطاع غزة.

القدس: اعلن ناطق باسم مكتب الهجرة الاسرائيلي ان الركاب ال11 (ستة ايرلنديين وخمسة ماليزيين) وطاقم السفينة الايرلندية ريتشل كوري التي كانت تنقل مساعدات الى غزة واعترضتها اسرائيل السبت، سيتم ترحيلهم اليوم الاحد.

اعلن مصدر رسمي اردني ان سبعة من ركاب سفينة المساعدات الايرلندية ريتشل كوري التي منعتها اسرائيل السبت من التوجه الى قطاع غزة سيصلون الاحد الى الاردن الاحد.

وقالت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) ان quot;ستة ماليزيين بعضهم اعضاء في البرلمان وواحدا من كوبا ممن كانوا على متن السفينة ريتشل كوري التي سيطرت عليها قوات الاحتلال الاسرائيلي السبت سيصلون الى الاردن اليوم الاحد عن طريق جسر الملك حسين (50 كلم غرب عمان)quot;.

واضافت الوكالة quot;سيصل في نفس الوقت احد الاندونيسيين كان ضمن النشطاء على متن اسطول الحرية الذي اعتدت عليه اسرائيل الاسبوع الماضيquot;.

وبحسب الوكالة quot;ستقوم الحكومة بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم حتى يتمكنوا من العودة الى بلادهم بسلامquot;.

ورست سفينة المساعدات الايرلندية ريتشل كوري بعد ظهر السبت في ميناء اشدود في جنوب اسرائيل بعدما اعترضتها البحرية الاسرائيلية ومنعتها من التوجه الى قطاع غزة المحاصر.

وتنقل السفينة 15 شخصا يحملون الجنسيتين الايرلندية والماليزية اضافة الى الف طن من المساعدات، بحسب المنظمين.

وقالت المتحدثة باسم مكتب الهجرة الاسرائيلية سابين حداد لوكالة فرانس برس السبت quot;سيتم استجواب جميع هؤلاء قبل ان يتم ترحيلهم في اقرب وقتquot;.

وافادت وزارة الخارجية الاسرائيلية ان المتضامنين على متن السفينة quot;ستتولى امرهم دوائر الهجرة الاسرائيلية على ان يرحلوا الى بلدانهم في اقرب وقتquot;.

وكانت السفينة في الاصل احدى سفن quot;اسطول الحريةquot; الذي هاجمه الجيش الاسرائيلي الاثنين في المياه الدولية ما اوقع تسعة قتلى واثار عاصفة انتقادات دولية ضد اسرائيل واثار غضب تركيا.