وصف اكبر هاشمي رفسنجاني العقوبات الجديدة ضد ايران بسبب سياستها النووية بquot;الحرب النفسيةquot;

طهران:دعا الرئيس الايراني الاسبق اكبر هاشمي رفسنجاني السبت الايرانيين الى الوحدة بشان الملف النووي في مواجهة القوى العظمى وذلك بعد عام بالتمام على اعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد والتي اغرقت البلاد في ازمة سياسية خطيرة.
ووصف رفسنجاني العقوبات الجديدة التي قررها مجلس الامن الاربعاء ضد ايران بسبب سياستها النووية بquot;الحرب النفسيةquot;، مؤكدا ان quot;ايران لن تركع ابداquot;.

وقال رفسنجاني، كما نقلت عنه وكالة الانباء الطلابية، ان quot;البرلمان والحكومة وبعض المسؤولين يقومون بعملهم. والقوات المسلحة مستعدة والقوات الامنية مستنفرةquot;.
واضاف quot;لكن علينا جميعا الان السعي الى المحافظة على وحدة المجتمعquot;، مذكرا بان هذه الوحدة quot;كانت دائما قوة (للجمهورية الاسلامية) في مواجهة كل الهجماتquot;.

ومع اقراره، دون الاشارة صراحة الى الازمة السياسية، بان هذه الوحدة quot;تاثرت قليلاquot;، شدد رفسنجاني على ضرورة quot;العودة الى الوراء لايجاد قلب موحدquot; داخل النظام وquot;تفادي كل ما من شانه زيادة تفاقم الوضعquot;.
ويوجه رفسنجاني بانتظام منذ عام دعوات الى وحدة النظام في مواجهة quot;التهديداتquot; الخارجية رغم ابتعاده عن الحكومة التي طالبها باطلاق سراح السجناء السياسيين واعادة اصدار وسائل الاعلام التي منعت او علقت بعد انتخابات 12 حزيران/يونيو 2009 لاتاحة تحقيق مصالحة وطنية.