ستراسبورغ: تريد مجموعة من المنظمات المؤيدة للفلسطينيين تنظيم quot;اسطول ثان الى غزةquot; quot;في النصف الثاني من تموز/يوليوquot;، شبيه بالاسطول الذي هاجمته مجموعة كوماندوس اسرائيلية، كما قال الاربعاء احد مسؤولي المجموعة في ستراسبورغ.
وقال مازن كحيل المتحدث باسم الحملة الاوروبية لرفع الحصار عن غزة، في مؤتمر صحافي عقده في البرلمان الاوروبي، quot;لدينا ست سفن باتت جاهزة لمغادرة اوروبا، ونأمل في أن نبحر الشهر المقبل، في النصف الثاني من تموز/يوليوquot;.

وكانت الحملة الاوروبية لرفع الحصار عن غزة شاركت مع منظمات اخرى مثل حركة غزة حرة والمنظمة التركية للاغاثة وحقوق الانسان غير الحكومية ومنظمتي سفينة الى غزة اليونانية والسويدية غير الحكوميتين واللجنة الدولية لرفع الحصار عن غزة، في تنظيم الاسطول الاول الذي اسفر الهجوم الاسرائيلي عليه في 31 ايار/مايو عن تسعة قتلى وتسبب في موجة استنكار عالمية.

واضاف كحيل quot;نعتقد ان هذا الاسطول الثاني سيكون اهم من السابقquot;.
وكان كحيل يتحدث بدعوة من النائب الاوروبي العمالي البريطاني ريتشارد هويت وفي حضور عدد كبير من مشجعي هذه المبادرة، وقد شارك بعض منهم في الاسطول الاول.

وقال كحيل quot;نحن مع ذلك منفتحون على مشاركين آخرين وندعو العالم اجمع الى التحقق بأكبر قدر من الشفافية من مكونات الحمولة التي سننقلهاquot;.
وستتطرق الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية كاثرين اشتون بعد ظهر الاربعاء امام النواب الاوروبيين الى الازمة الناجمة عن قضية الهجوم على اسطول المساعدات الانسانية.