قتل قرابة 100 شخصجراء فيضانات وانزلاقات تربة عمت بورما وبنغلادش المجاورة.

رانغون: لقي 46 شخصا على الاقل حتفهم في شمال غرب بورما جراء فيضانات وانزلاقات تربة كما اعلنت وسائل الاعلام البورمية الرسمية الخميس، مما يرفع الى اكثر من مئة قتيل حصيلة الاحوال الجوية السيئة التي شملت بنغلادش المجاورة.

واوردت صحيفة quot;نيو لايتس اوف ميانمارquot; ان حتى 33 سنتم من الامطار هطلت على بعض المناطق المجاورة لولاية راخين على الحدود مع بنغلادشquot; مشيرة الى مصرع 46 شخصا. واوضحت ان quot;السلطات المحلية ترسل بعثات انقاذquot; الى المنطقة، مشيرة الى توزيع ادوية وملابس واغذية على المنكوبين.

واعلن مسؤول في الصليب الاحمر المحلي ان العديد من المنازل والاديرة والمدارس دمرت كما انقطعت الكهرباء.

واضاف quot;ما زلنا نحصي الضحايا في بعض المناطق التي لم يكن بالامكان الوصول اليهاquot;، ملمحا الى ان الحصيلة يمكن ان ترتفع والى انقطاع العديد من الطرق. وقضى 55 شخصا على الاقل خلال الايام الاخيرة في بنغلادش جراء الاحوال الجوية نفسها، في حين قال مسؤول محلي الاربعاء ان الامطار الغزيرة التي هطلت على هذه المنطقة هي quot;الاسوأ منذ ثلاثين عاماquot;.

وغالبا ما تحصل انزلاقات تربة في جنوب شرق بنغلادش الذي انحسرت فيها الغابات وحيث تعيش الاف العائلات الفقيرة. وفي الاماكن الاكثر تضررا لجأ نحو 5 الاف شخص الى مدارس او ملاجئ تستخدم عادة في حالات الاعاصير، بعدما دمرت منازلهم او تضررت جراء الاحوال الجوية السيئة.

وتضم تزناف الواقعة على الحدود مع بورما وهي احدى المناطق الاكثر تضررا، الاف اللاجئين من اقلية روهينغياس البورمية المسلمة. واعلن فيروز صلاح الدين المتحدث باسم حكومة بنغلادش لوكالة فرانس برس حول مسألة اللاجئين ان قرابة 15 الفا من الاجئين الروهينغياس المقيمين في مخيمات حول تزناف تضرروا من جراء الفيضانات.