أيد الجنرال باتريوس الموعد الذي حدده اوباما لبدء الانسحاب من أفغانستان وذكر ان سرعة الخروج يجب ان تكون محسوبة جيدا.

واشنطن: أكد الجنرال ديفيد باتريوس اليوم الثلاثاء أنه يؤيد الموعد الذي حدده الرئيس الأميركي باراك اوباما لبدء انسحاب القوات الاميركية من أفغانستان وذكر ان quot;سرعة الخروج يجب ان تكون محسوبة جيداquot;.

وذكر باتريوس الذي كان يتحدث أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ في جلسة الموافقة على تعيينه قائد جديد للقوات الأميركية في أفغانستان أن موعد بدء الانسحاب في يوليو 2011 quot;هو موعد بدء عملية انسحاب وليس موعد خروج جميع القواتquot;.

وأشار باتريوس الى ان quot;القتال الضاري سيستمر وربما تزداد شدته خلال الشهور القادمةquot; مضيفا quot;كلما نضيق الخناق على العدو ونقلل من قدراتهم كلما قاتلوا بشدةquot;.

ويواجه باتريوس تحديا كبيرا يتمثل في ضعف التعاون بين الولايات المتحدة والحكومة الأفغانية الا انه أشار الى أنه ومنذ أن تم ترشيحه للمنصب الجديد تحدث مع الرئيس الافغاني حامد كرازاي بخصوص العديد من القضايا.

وأكد باتريوس أن هناك خطة شاملة لاعادة دمج مقاتلي طالبان تخضع للمراجعة النهائية مع الرئيس الأفغاني وهو ما quot;يوفر وسيلة لتخفيض العنف وتوفر آليه واقعية لاندماج المتمردين الباشتون مرة أخرى في المجتمع الافغانيquot;.

وكان الجنرال باتريوس قد تم أختياره الاسبوع الماضي ليخلف الجنرال ستانلي ماكريستال الذي تمت اقالته بعد أن نشرت تصريحاته غير المناسبة في مجلى رولينج ستون ويعتقد على نطاق واسع أنه سيتم الموافقة على تعيين الجنرال باتريوس بسهولة هذا الاسبوع