حذرت رابطة علماء فلسطين من مغبة مساس جماعات يهودية متطرفة بالمسجد الاقصى.

غزة:
اكدت رابطة علماء فلسطين انها تنظر بخطورة بالغة للدعوات المتجددة من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة للمشاركة في مسيرات واحتفالات صاخبة يوم الثلاثاء المقبل في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة بمناسبة ما يسمى (ذكرى خراب الهيكل) المزعوم.

وحذرت الرابطة في بيان لها وزع هنا اليوم من مغبة السماح بتنظيم مثل هذه المسيرات والاحتفالات اليهودية في البلدة القديمة خاصة انها تتم بدعم كامل من قبل الحكومة الاسرائيلية المتطرفة وتنسجم مع الاساطير والاوهام التلمودية حول هدم المسجد الاقصى المبارك لاقامة الهيكل المزعوم على انقاضه.

وشدد البيان على ان هذه الدعوات تاتي في سياق المحاولات المحمومة لتدنيس ساحات المسجد الاقصى المبارك. وطالبت علماء الامة بمواصلة دورهم الريادي في الكشف عن quot;مخططات الصهاينة الرامية لتغييب الهوية العربية والاسلامية عن المدينة المقدسة والعمل على استنهاض همم الامة للتحرك الفاعل والجاد من اجل حماية المقدسات الاسلامية في فلسطين وفي مقدمتها المسجد الاقصىquot;.

كما دعت رابطة لوقف المفاوضات مع الاحتلال سواء كانت مباشرة او غير مباشرة لاسيما ان quot;الاحتلال يتخذها ذريعة للاستمرار في تهويد مدينة القدس والتغول على سكانها المرابطين من خلال هدم بيوتهم وسحب هوياتهم وابعاد نوابهمquot;.