الخرطوم: نفى مسؤول رفيع في بعثة الامم المتحدة والاتحاد الافريقي في اقليم دارفور لوكالة فرانس برس الثلاثاء قيام متمردين او اي حركة اخرى في هذا الاقليم بالاستيلاء الاثنين على مروحية روسية، ما يتعارض مع معلومات سبق ان اوردتها موسكو.

وقال كمال سايكي المتحدث باسم البعثة في دارفور لوكالة فرانس برس ان quot;التقارير الاخيرة التي اشارت الى وقوع مروحية في دارفور بايدي المتمردين او اي حركة مسلحة اخرى غير صحيحةquot;.

وتابع هذا المتحدث quot;لم يحصل اي استيلاء على مروحية من قبل متمردين. كان من المفترض ان تهبط المروحية في مكان معين، الا انه نظرا لسوء الاحوال الجوية وخوفا من تحطم المروحية، اختار افراد طاقمها الهبوط في منطقة اخرىquot;.

واضاف المتحدث ان quot;قوات الامن السودانية لم تكن على علم بان مروحية ستهبط في هذه المنطقة. لذلك اتصلت برؤسائها لاستيضاح الوضع (بعد هبوط المروحية). الجميع امضوا الليل في المكان وعوملوا معاملة جيدةquot;.

وكانت وزارة الخارجية الروسية اعلنت في وقت سابق الثلاثاء ان مروحية روسية تابعة للامم المتحدة كانت تنقل خمسة ركاب سودانيين اضافة الى افراد طاقمها الاربعة الروس وقعت الاثنين في قبضة المتمردين في دارفور.

وبحسب مصادر مختلفة في بعثة السلام فان احد افراد الطاقم الاربعة لا يزال مفقودا في حين تم الاتصال بالركاب الخمسة.