قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكدت سفارة موسكو في الخرطوم اليوم اختفاء قائد مروحية روسي مشيرة الى مواصلة الجهود للبحث عنه.

موسكو: أكدت السفارة الروسية في الخرطوم المعلومة حول اختفاء قائد المروحية الروسية التابعة لشركة quot;يو تيرquot; للطيران وأنها تقوم في الوقت الحالي بالبحث عنه. وصرح بذلك يوري فيداكاس القائم بالأعمال الروسي في السودان.

وأوضح فيداكاس أن الطيار اختفى وأن جميع العاملين في السفارة يقومون على مدار الساعة بالبحث عنه، مؤكداً أن السفارة يشغلها في الدرجة الأولى مصير الطيار الروسي وستفعل كل ما يمكن فعله لإيجاده وإنقاذه.

وأضاف الدبلوماسي الروسي أن السفارة إلى جانب السلطات المحلية وبعثة الأمم المتحدة والهيئات الأمنية السودانية والقنوات الرسمية وغير الرسمية تستوضح ما حصل مشيراً إلى أن أفراد الطاقم الآخرين بخير وعادوا إلى مدينة quot;نيالاquot;.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت أمس أن المتمردين في إقليم دارفور السوداني اختطفوا مروحية تابعة لشركة quot;يو تيرquot; (UTair) الروسية وعلى متنها طاقمها الروسي المكون من أربعة أفراد وخمسة ركاب سودانيين.

وفي وقت لاحق أكدت شركة UTair أن إحدى مروحياتها من طراز quot;مي- 8 م ت فquot; قد عادت إلى قاعدة تموضعها الدائم في السودان ولكن ليست هناك معلومات بعد عن قائد المروحية. وتقدم شركة UTair خدمات نقل لبعثة الأمم المتحدة العاملة في إقليم دارفور.