قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة:اعتبر مروان البرغوثى عضو اللجنة المركزية لحركة quot;فتحquot; الأسير لدى إسرائيل أن المفاوضات المباشرة أو غير المباشرة مع إسرائيل هي quot;بلا جدوىquot;.

وقال البرغوثي - في مقابلة صحفية نقل راديو quot;صوت الأقصىquot; مقتطفات منها اليوم - إن ما يوجد بالكيان الصهيوني هو قادة متطرفون يتمسكون بعقلية الاحتلال والاستيطان والعنصرية.

وأضاف أن //المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود، واستمرار الانخراط فيها يلحق ضررا بالغا بالمصالح الوطنية الفلسطينية//.. مبينا أن الكيان الصهيوني يستخدم المفاوضات غطاء لمواصلة سياسة التهويد والاستيطان والاجتياح والحصار.. معتبرا أن //أي مفاوضات تجري قبل التزام إسرائيل بإنهاء الاحتلال والانسحاب الكامل لحدود 1967 بما في ذلك القدس الشرقية والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف وبقرار /194/ الخاص باللاجئين الفلسطينيين والإفراج الشامل عن الأسرى والمعتقلين وبسقف زمني لا يتعدى بضعة أشهر هي quot;مفاوضات مضرة للغايةquot;// .

ورأى البرغوثى أن البديل عن المفاوضات الفاشلة هو إنجاز المصالحة وإنهاء الانقسام، وإطلاق أوسع مقاومة شعبية فاعلة ومؤثرة في كل أرجاء الوطن، والعمل مع حركة التضامن الدولية لمحاصرة إسرائيل سياسيا باتجاه فرض عقوبات دولية عليها ، ومواصلة حملة مقاطعة بضائع المستوطنات وتوسيعها لتشمل البضائع الاسرائيلية كافة، والتوجه إلى المؤسسات الدولية لإعلان دولة فلسطينية كاملة السيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والطلب من العالم بأسره مساعدة الشعب الفلسطينى لممارسة سيادته على الأرض المحتلة .

يشار إلى أن البرغوثي معتقل لدى إسرائيل منذ أبريل 2002 وحكم عليه بخمسة أحكام بالسجن المؤبد مدى الحياة بتهمة الوقوف وراء عمليات قتل إسرائيليين.