قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد مسؤول في حزب الله ان نصرالله quot;سيفجر قنبلةquot; في مؤتمره الصحافي الذي سيكشف فيه عن أدلة تثبت تورط إسرائيل باغتيال الحريري.

بيروت: صرح المتحدث باسم حزب الله اللبناني إبراهيم موسوي بأن الأمين العام حسن نصر الله سيكشف عن أدلة تثبت تورط إسرائيل في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

وقال موسوي إن نصر الله quot;سيفجر قنبلةquot; في مؤتمر صحافي يعقده اليوم الاثنين، مشيرا إلى أن quot;تأثيرها على الداخل قد يكون أشد وطأة من قنبلته الأولى، وهو اتهامه إسرائيل بأنها وراء اغتيال الحريري، وأن لديه من الوثائق والبراهين ما يثبت مسؤولية إسرائيل عن الاغتيالquot;.

وهاجم نصر الله المحكمة نهاية الشهر الماضي ووصفها بأنها quot;مشروع إسرائيلي،quot; مشيرا إلى تلقيه معلومات عن توجيه اتهامات quot;ظنيةquot; إلى أعضاء في حزب الله، إلا أن المحكمة الدولية رفضت اتهاماته هذه ووجود دوافع سياسية وراء تشكيلها، مؤكدة في الوقت ذاته قدرتها على محاكمة المتهمين quot;غيابياquot;.

وكانت تقارير إخبارية لبنانية قد أشارت إلى أن المدعي العام في المحكمة الخاصة بلبنان دانيال بلمار سيوجه التهم إلى ما بين ثلاثة إلى خمسة من أعضاء حزب الله في جولة أولى، ثم إلى 20 آخرين في جولة ثانية بينهم مسؤولون رفيعو المستوى.

واتهم نصر الله اسرائيل الثلاثاء باغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري عام 2005 quot;استنادا الى معطياتquot; اكد انها بحوزته. وقال نصر الله امام الآلاف من انصاره quot;نحن نتهم اسرائيل باغتيال الرئيس رفيق الحريري في 14 شباط/فبراير 2005quot;.

واضاف quot;ساقدم في مؤتمر صحافي الاثنين(اليوم) معطيات ستفتح آفاقا مهمة في التحقيق وفي الوصول الى الحقيقة في الحد الادنىquot;. وذكر الامين العام لحزب الله ان هذه المعطيات quot;ساعرضها بالوثائق والارقام وساضطر لاول مرة ان اكشف احد الاسرار المهمة جدا لاحدى اهم العمليات النوعية في تاريخ المقاومة الاسلامية في لبنان لاثبات صدقية المعلومات التي ساعرضها عليكمquot;.

وراى نصر الله انه quot;اذا وجدت الحكومة ان هذا (كشف المعطيات) يساعد، فلتكلف جهة، واي جهة تكلفها الحكومة ان كانت امنية او قضائية او مشتركة، فنحن حاضرون للتعاون معها وتقديم المعطيات والوثائق والنسخ الاصليةquot;. واعتبر انه quot;اذا بذل جهد جدي في هذا الاتجاه، وتعاون في هذا الاتجاه، ليس فقط سننقذ المنطقة من فتنة عمياء تريدها اسرائيل لنا جميعا، وانما سنتمكن من كشف القاتل الحقيقي واجراء العدالة بايدينا كلبنانيينquot;.

وطالب الامين العام لحزب الله في وقت سابق بتشكيل لجنة لبنانية تلقي الضوء على مسألة quot;شهود الزورquot; في قضية اغتيال الحريري، كما دعا الى قيام حوار لبناني لبناني لمواجهة التوتر الناتج عن تسريبات حول اتهام القرار الظني باغتيال الحريري عناصر من حزب الله بالتورط في هذه الجريمة.

واغتيل الحريري في انفجار سيارة مفخخة في الرابع عشر من شباط/فبراير 2005. وتناقلت اوساط اعلامية عربية واجنبية خلال العام الفائت معلومات توقعت توجيه الاتهام في الجريمة الى عناصر في حزب الله.