قتل 13 شخصا بصاروخ اطلقته طائرات دون طيار على شمال غرب باكستان.

ميران شاه: اعلن مسؤولون امنيون محليون مقتل 13 مقاتلا السبت بصاروخ اطلقته طائرة اميركية بدون طيار على معسكر متمردين في المنطقة القبلية شمال غرب باكستان عند الحدود الافغانية. وكان اعلن سابقا عن مقتل اربعة مقاتلين فقط.

ويقع هدف الهجوم في قرية ايسوري على مسافة عشرين كلم شرق ميران شاه كبرى مدن وزيرستان الشمالي المنطقة القبلية التي تعتبر من معاقل طالبان والمقاتلين الموالين لتنظيم القاعدة. واعلن مسؤول محلي لفرانس برس طلب عدم كشف هويته ان quot;صاروخا اطلقته طائرة اميركية بدون طيار اصاب معسكر مقاتلين في القرية فقتل ما لا يقل عن 13 مقاتلا بينهم العديد من الاجانبquot;.

واضاف ان خمسة مقاتلين اخرين اصيبوا بجروح. وقال انه معسكر لعناصر من القبائل المحلية وان القصف حصل خلال صلاة التراويح. واكد مسؤول امني آخر الغارة وحصيلة الضحايا لكنه اوضح ان جنسية القتلى لم تعرف بعد.

واضاف quot;لا نعرف اذا كان هناك قيادي في المكان وقت الهجومquot;. وروى مسؤول امني اخر ان المقاتلين اغلقوا القرية وارغموا سكانها على البقاء في منازلهم بعد الغارة. ولا يؤكد الجيش الاميركي هجمات طائراته بدون طيار لكن القوات الاميركية المنتشرة في افغانستان واجهزة الاستخبارات (سي.اي.ايه) التي تنشط في ذلك البلد هي الوحيدة التي تستخدم طائرات بدون طيار في المنطقة.

وقتل قرابة الاف شخص في اكثر من 110 هجمات طائرات بدون طيار في باكستان منذ اب/اغسطس 2008 بمن فيهم قادة من حركة طالبان. وتؤجج هذه الهجمات المشاعر المعادية للولايات المتحدة بين سكان باكستان.

وتعتبر واشنطن المنطقة القبلية الحدودية مع افغانستان المعقل الاساسي لتنظيم القاعدة واخطر موقع في العالم.