اعلنت كوريا الجنوبية اليوم عن تشديد سياسة الجيش حول استعمال القوة ضد إطلاق القذائف من المدفعية الساحلية الكورية الشمالية ، مما يسمح للقوات برد فوري في حال وقوع قذائف من كوريا الشمالية في جنوب الحدود البحرية .

سيول: نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية quot;يونهابquot; عن وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم تيه يونغ خلا جلسة للبرلمان قوله إن رئيس هيئة الأركان المشتركة قام مؤخراً بتعديل اللوائح حول التعامل مع إطلاق الجيش الكوري الشمالي لقذائف المدفعية على الساحل وأرسل اللوائح المعدلة إلى القوات قي الخطوط الأمامية .

وقال كيم quot;إنه إذا أطلقت كوريا الشمالية قذائف المدفعية إلى جنوب خط الحدود الشمالي، سنرد عليه عن طريق الإطلاق تجاه شمال خط الحدود الشماليquot;، وأضاف أن سيول ستعطي تحذيرات مسبقة إلى كورية الشمالية.

واضاف إن الاجراء هو رد فعل على إطلاق كوريا الشمالية لقذائف المدفعية في أوائل هذا الشهر.

وكان الجيش الكوري الجنوبي في السابق محظوراً من إطلاق قذائف شمال المياه في خط الحدود الشمالي، إذا توقفت كوريا الشمالية عن الإطلاق بعد التحذيرات، حتى لو وقعت القذائف في الجانب الكوري الجنوبي.

وكانت كوريا الشمالية بإطلاق حوالي 110 قذيفة مدفعية في المياه القريبة من الحدود في البحر الغربي ، أن انتهت كوريا الجنوبية من تدريباتها العسكرية بالقرب من البحر الأصفر في التاسع من أغسطس الجاري.