بركسيل:أعلنت المفوضية الأوروبية أنها تلقت أمس دعوة رسمية من قبل فرنسا لحضور اجتماع باريس حول الهجرة يعقد في السادس من أيلول/سبتمبر القادم.

وفي هذا الإطار، أكد الناطق باسم المفوضية الأوروبية ماثيو نيومان، أن المفوضية الأوروبية لم ترد بعد على هذه الدعوة سلباً أو إيجاباً.

وأوضح الناطق أن المعلومات التي تلقتها المفوضية تفيد بأن المشاركين في الاجتماع لن يناقشوا مواضيع تتعلق بأقلية سكانية بعينها، quot;وبالتالي نعتقد أن موضوع أبناء الغجر لن يثار في هذا الاجتماعquot;، حسب قوله.

وكانت المفوضية الأوروبية قد أشارت خلال الأيام الماضية أن أمر توجيه الدعوات لاجتماع باريس يعود للحكومة الفرنسية صاحبة المبادرة، فـquot;من المعتاد أن تدعو دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد لإجتماع غير رسمي خارج الإطار المؤسساتي الأوروبيquot;، حسب تصريحات سابقة للناطق باسم المفوضية.

كما أن المفوضية الأوروبية رفضت الربط بين لقاء باريس وما يحدث في فرنسا حالياً من ترحيل عائلات تنتمي لغجر رومانيا، داعية السلطات المعنية في فرنسا إلى إحترام التعليمات الأوروبية المرعية بهذا الخصوص، إلا أنه نوهت إلىquot;تفهم حاجة فرنسا لضبط الأمن وفرض النظام على أراضيها، كما أننا نعتقد أن أمر قبول أو رفض إقامة شخص ما على أراضي دولة أوروبية، يعود بالدرجة الأولى إلى السلطات المحليةquot;، حسب الناطق.